في أول لقاء بعد تعليق الإضراب

البرغوثي ويونس يلتقيا بالنائب في الكنيست أسامة السعدي

البرغوثي ويونس يلتقيا بالنائب في الكنيست أسامة السعدي
حجم الخط

التقى عضو الكنيست الإسرائيلي، عن القائمة المشتركة النائب أسامة السعدي، بقيادة الإضراب الممثلة بـ: "مروان البرغوثي وكريم يونس، عضوا اللجنة المركزية لحركة فتح".

وقال السعدي عقب لقاءه بالبرغوثي ويونس، في سجن هداريم، إن "معنويات الأسرى عالية وشامخة ويشكرون شعبنا لمساندته لهم في إضراب الكرامة"، رافضاً الكشف عن مزيد من التفاصيل، لاعتبارات خاصة، وبذلك يكون السعدي أول من يلتقي قادة الإضراب عقب تعليقه وانتصارهم في معركة الحرية والكرامة التي استمرت لـ43 يوماً.

ويذكر أن الأسرى علقوا إضرابهم المفتوح عن الطعام فجر السبت المنصرم، عقب التوصل إلى اتفاق مع إدارة سجون الاحتلال حول قضايا كثيرة فيما يتعلق بالمطالب الإنسانية للأسرى الذين أضربوا عن الطعام لـ41 يومًا على التوالي.

وأوضح  رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن 80% من القضايا الإنسانية التي طرحت خلال الإضراب تحققت حسب الاتفاق، لكن بقيت قضايا عالقة لم يتم الاتفاق عليها.

وأشار قراقع إلى تشكيل لجنة مشتركة بين الأسرى يرأسها كريم يونس لبحث القضايا العالقة مع إدارة مصلحة السجون، موضحاً أن "ما تم الاتفاق عليه كان بمثابة إنجاز كبير حققه المعتقلون في الملحمة الأسطورية على مدار 41 يومًا".

هذا وقد تم وضع آليات لاستمرار الحوار حول قضايا تم تلقي ردود ايجابية مبدئياً عليها وأخرى ردود سلبية وذلك من خلال لجنة مشتركة ستبدأ عملها فور انتهاء الإضراب واللجنة تكون برئاسة كريم يونس وعضوية كل من: (ناصر أبو حميد– حافظ شرايعة – ناصر عويس – عمار مرضي – أحمد البرغوثي).

الجدير ذكره أن قيادة الإضراب التي شاركت في المفاوضات هي: مروان البرغوثي، ناصر أبو حميد، فادي أبو عطية، محمد أبو السعيد، أمجد أبو لطيفة، خالد اخديش، محمد البرغوثي، ماجد المصري، كريم يونس، عمار مرضي وأحمد البرغوثي.