الجهاد ترعى صلحاً عشائرياً في غزة

الجهاد ترعى صلحاً عشائرياً في غزة
حجم الخط

استمراراً لجهودها الكبيرة في إصلاح ذات البين ونبذ الخلافات الداخلية بين العائلات الفلسطينية في القطاع والعمل على تهيئة الجبهة الداخلية للمصالحة المجتمعية الشاملة، رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة غزة، صلحاً عشائرياً بين عائلتي حمتو والعرقان إثر شجار بين العائلتين.

وتقدم وفد اللجنة أبو حسام المغني وأبو منذر قريقع وناهض حجاج وعطية الحرازين وعدد من المخاتير ورجال الإصلاح في اللجنة.

بدوره، ألقى الشيخ أبو حسام المغني كلمة اللجنة شكر فيها العائلتين على سرعة الاستجابة لجهود المصالحة على أساس شرع الله والعرف والعادة، داعياً جميع العائلات إلى الاقتداء بهم ونبذ الخلافات في مهدها.

 كما أكد على رص الصفوف للوقوف أمام الاحتلال الصهيوني وعدم الانشغال بالخلافات والمنازعات الداخلية.

من جهته، عفا وسامح الوجيه أبو محمد العرقان عن عائلة حمتو وشكر لجنة التواصل والإصلاح على جهدها الكبير في إنهاء هذه الإشكالية، معرباً عن شكره لكل من ساهم في الحل من وجهاء ومخاتير ورجال إصلاح.  

من جانبه، ألقى الوجيه أبو إياد حمتو كلمة عائلته شكر فيها لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح على جهودهم الكبيرة في حل الإشكاليات التي تقع بين أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وشكر عائلة العرقان على العفو الكريم.

إلى ذلك فقد شكر الشيخ أبو منذر قريقع العائلتين وأوضح أن العائلتين من أصل طيب متمنيا ان يتم الإصلاح المجتمعي وان تتم المصالحة الفلسطينية بين أبناء الشعب.