كانت حجبتها الوزارة في الدفعة الماضية

صرف مخصصات الشؤون لـ111 عائلة بأثر رجعي اليوم

مخصصات الشؤون.jpg
حجم الخط

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، أنه سيتم اليوم صرف مستحقات 111 أسرة من التي حجبتها الوزارة في رام الله الدفعة الماضية بأثر رجعي.

وأكد وكيل الوزارة في غزة يوسف إبراهيم في تصريح صحفي اليوم الخميس، على أن مستحقات الأسر الـ111 سيتم صرفها اليوم غالبًا، وهي من أصل 700 أسرة حُجبت بسبب السجل التجاري والضريبي.

وذكر، أن عملية الصرف تأتي بعد أن تم تعديل أوضاع كافة هذه الأسر، منوهًا إلى أن الوزارة تلقت معلومات بأنه تم تسوية أوضاع باقي الـ700 أسرة المحجوبة منذ الدفعة الماضية، باستثناء 55 أسرة ستبقى ملفاتها عالقة بناءً على معلومات تفيد بأن السجلات التجارية والضريبية لديها لا تزال موجودة.

كما وأشار، إلى أن الـ55 أسرة إما أن تبقى عالقة أو سيتخذ قرار بحجب مخصصات الشئون الاجتماعية عنها بشكل نهائي، أما الباقين فسيتم صرف مخصصاتهم قريبًا.

يذكر، أن وزارة المالية في رام الله كانت قد قطعت مخصصات 2557 أسرة تستفيد من برنامج التحويلات المالية للوزارة، من بينها 638 أسرة من قطاع غزة، حيث تفاجأت الأسر عند صرف المخصصات مطلع أبريل المنصرم بحجب مخصصاتها، وسبق أن حجبت الوزارة مخصصات أسر أخرى قبل الدفعة الأخيرة.

ويستهدف برنامج التحويلات النقدية الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد، وأشخاصًا من ذوي الإعاقة، وبعض المسنين، والأيتام، وأصحاب الأمراض المزمنة وأسرًا تترأسها نساء.

ويشار، إلى أن قيمة المساعدات تصل إلى 130 مليون شيكل، موزعة على أكثر من 111 ألف أسرة في الضفة والقطاع، وتتلقى كل أسرة من تلك الأسر مبلغًا يتراوح بين (750-1800) شيكل كل ثلاثة أشهر.