وقفة تضامنية واحتفاءً بانتصار الأسرى بسفارة فلسطين في مسقط

سفارة فلسطين في عمان.jpg
حجم الخط

أقامت سفارة دولة فلسطين لدى سلطنة عُمان، وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال، واحتفاءً بانتصارهم في معركة الحرية والكرامة.
وتوجه السفير الفلسطيني أحمد عباس رمضان، بالتحية والإجلال لأسرى فلسطين وصبرهم وصمودهم الأسطوري لمدة 41 يوما من الإضراب عن الطعام، ورفضهم الخضوع لإملاءات مصلحة السجون الإسرائيلية، وثباتهم أمام حملات القمع والتنكيل، وإفشالهم لمكائد شق صفوفهم ومحاولات تخطي قيادتهم وفوزهم في النهاية بنيل أغلب مطالبهم.

كما توجه بالتحية لجماهير شعبنا وأمتنا وأصدقائنا في العالم لكل ما أبدوه من تعاطف وتعاضد دعما للأسرى وقضيتهم، وقدم شرحا لأوضاعهم ولتاريخ الحركة الأسيرة، والاهتمام الذي يوليه الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، لقضية الأسرى والعمل الدؤوب من أجل تحريرهم وإطلاق سراحهم.

وخلال الوقفة، تم عرض مجسم معدني لزنزانة ترمز لسجون ومعتقلات الاحتلال، وكتب سفراء وممثلو الدول والحضور، رسائل على بطاقات موجهة للأسرى ليتم إرسالها لهم عبر هيئة شؤون الأسرى والمحررين. 

يذكر، أن الوقفة التضامنية حضرها كلاً من: رئيس دائرة المشرق العربي في وزارة الخارجية العمانية الوزير المفوض حسين بن علي المقيبل، وعدد من سفراء وممثلي الدول الشقيقة والصديقة وأعضاء الجمعيات والاتحادات العُمانية المهنية.