بالصور: نواب التشريعي بغزة بتبرعون براتب شهر كامل لمرضى الكلى والسرطان

نواب التشريعي بغزة بتبرعون براتب شهر كامل لمرضى الكلى والسرطان
حجم الخط

تبرع نواب المجلس التشريعي في غزة براتب شهر كامل لصالح مرضى الكلى والسرطان لما يعانوه جراء المرض والحصار وتخلي وزارة الصحة في رام الله عنهم وامتناعها عن تقديم الأدوية الخاصة بهم.

وسلّم النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر اليوم الخميس، شيك بالمبلغ لرئيس قطاع الصحة والبيئة د. باسم نعيم بمكتب مدير مستشفى الشفاء وبحضور وفد من النواب ولفيف من أركان وزارة الصحة وكوكبة من الأطباء وبعض المرضى.

وأوضح بحر أن الشيك الذي تم تقديمه لوزارة الصحة هو عبارة عن تبرع من نواب التشريعي براتب شهر كامل لصالح مرضى الكلى والسرطان لما يعانوه جراء المرض والحصار وتخلي وزارة الصحة في رام الله عنهم وامتناعها عن تقديم الأدوية الخاصة بهم.

وحمل بحر  حكومة الحمد الله  المسئولية القانونية تجاه انهيار الوضع الصحي في القطاع الذي يعاني من أزمات متتالية بسبب تشديد الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عدة سنوات، مشددا على ضرورة دعم القطاع الصحي بعيدا عن المناكفات السياسية.

كما دعا منظمة الصحة العالمية للقدوم لغزة ومعاينة الوضح الصحي الخطير والذي يهدد حياة مئات المرضى، بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية ونقص الوقود عن عدد من مراكز الرعاية الصحية، وكذلك المستشفيات.

وشدد بحر أن المجلس سيستمر في العمل من أجل تحسين الوضع الصحي في القطاع، والعمل على المستوى المحلي والدولي لتحسين هذا القطاع الذي يهم قطاع كبير من أبناء شعبنا الفلسطيني.

وشكر بحر جميع العاملين في القطاع الصحي على جهودهم واخلاصهم في العمل في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها القطاع الصحي.

وكان المجلس التشريعي عقد جلسة خلال الأسابيع الماضية لمناقشة الوضع الصحي في قطاع غزة في مستشفى الشفاء بغزة، وأعلن بحر في حينه عن تبرع نواب المجلس التشريعي راتب شهر لصالح مرضى الكلى والسرطان في مستشفى الشفاء.