مواصلات غزة تطلق مشروع الاستعلام الإلكتروني المباشر لدوريات شرطة المرور

مرور غزة.jpg
حجم الخط

أطلقت وزارة النقل والمواصلات في غزة مشروعًا استراتيجياً، للاستعلام الالكتروني المباشر لدوريات شرطة المرور، الذي أعدته وأشرفت عليه بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويخدم دوريات المرور التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية.

وسلمت الوزارة 30 جهاز "تابلت" لأفراد الدوريات على مستوى محافظات قطاع غزة.

ويأتي هذا المشروع كخطوة على صعيد التطوير الذي تسعى له وزارة المواصلات بما يخدم مصلحة العمل.

وأشار المدير المباشر للمشروع عمر المناعمة، إلى أن المشروع يخدم بالدرجة الأولى المواطن الفلسطيني ويسهل الإجراءات التي يقوم بها شرطي المرور في الميدان.

وأوضح، أن البيانات التي يظهرها البرنامج الموجود على أجهزة "التابلت" مرتبطة بالسيرفرات الحكومية ذات العلاقة ويظهر فيه كافة بيانات السجل المدني ورخص المركبات والسائقين وبيانات المخالفات المرورية، وكذلك بيانات السائقين العاملين في وظائف حكومية.

من جهته، قال المتحدث باسم الوزارة محمود ياسين إن هذا المشروع يشكل نقله نوعية في عمل شرطة المرور، وذلك من خلال الوصول لبيانات المواطنين بشكل أسرع للتأكد من الأوراق الثبوتية، والتعرف على السائقين غير الحاصلين على رخص قيادة الذين يشكلون خطر على حياة المواطنين.

ويأتي هذا المشروع من أجل تطوير عمل الشرطة ومواكبتها للتكنولوجيا الحديثة والمعاصرة، وسرعة الوصول لبيانات السائقين بسرعة ودقة عالية، والارتقاء بأداء وعمل الشرطة الفلسطينية في غزة.