الانتخابات التكميلية تجري في 9 هيئات محلية في قلقيلية

لجنة الانتخابات المحلية.jpg
حجم الخط

 أعلنت لجنة الانتخابات في محافظة قلقيلية عن الجدول الزمني للانتخابات التكميلية المحلية في المحافظة.

وقال مدير لجنة الانتخابات في محافظة قلقيلية غسان أبو الحسن، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن الانتخابات التكميلية ستجرى يوم التاسع والعشرين من شهر يوليو المقبل في تسع هيئات محلية، لم تجرِ فيها انتخابات الشهر الماضي، حيث لم تتقدم فيها أية قائمة، باستثناء هيئة واحدة وهي هيئة بيت أمين تقدمت بها قائمة تم رفضها لوجود مرشحة أقل من السن القانوني.

وأشار أبو الحسن، إلى أن الهيئات التسع التي ستجرى فيها الانتخابات هي: عزون عتمة– بيت أمين- العزب الغربي– عرب الرماضين الجنوبي– عرب الرماضين الشمالي- عرب أبو فرده– كفر لاقف– إماتين– باقة الحطب.

وأضاف، أن اللجنة ستفتح باب الترشيح وتقديم القوائم في هذه التجمعات بالتزامن مع باقي هيئات الوطن يوم العاشر من الشهر الحالي حسب الجدول الزمني للجنة الانتخابات المركزية، والتي حددت يوم 15-7 للدعاية الانتخابية ويوم 29-7 الانتخابات.

وحسب تصريحات أبو الحسن، فإن عدد سكان هذه التجمعات يبلغ (12645) نسمة، وعدد الناخبين فيها (6415) ناخبا موزعين على (11) مركز اقتراع و(14) محطة.

ودعا أبو الحسن المواطنين والمجتمع المحلي في هذه الهيئات إلى التقدم في قوائم والمشاركة في الانتخابات.

يشار، إلى أن ثلاثة تجمعات من هذه التجمعات التسعة تقع خلف جدار الفصل العنصري وهي: عرب الرماضين الجنوبي– عرب الرماضين الشمالي– عرب ابو فرده.