انتخاب الناشطة سمر صلاح الدين رئيسة لبلدية "حزما" بالقدس

انتخاب الناشطة سمر صلاح الدين رئيسة لبلدية "حزما" بالقدس
حجم الخط

أجرت بلدية حزما، مساء أمس الأحد، عملية استلام وتسليم المجلس البلدي الجديد، بحضور مندوب وزارة الحكم المحلي شادي بدران، ورئيس البلدية السابق موفق الخطيب وأعضاء المجلس البلدي، وممثلي كتلة "حزما للجميع" وعدد من أهالي البلدة، كما جرى انتخاب الناشطة الشبابية سمر ضيف الله صلاح الدين رئيسة للبلدية.

وألقى بدران كلمة  أشاد فيها بجهود رئيس وأعضاء المجلس البلدي السابق، متمنياً التوفيق لرئيسة وأعضاء المجلس البلدي الجديد، كما تحدث موفق الخطيب عن أبرز المشاريع والإنجازات التي حققها المجلس البلدي.

ودعا إلى التعاون مع المجلس الجديد، معرباً عن أمله في أن يحقق المجلس الآمال التي يعلقها عليه أهالي البلدة.

من جانبها أكدت رئيسة البلدية سمر صلاح الدين، على أن المجلس الجديد سيعمل بروح الفريق الواحد لخدمة جميع أبناء وبنات البلدة دون تمييز، وعلى قاعدة الارتقاء بحجم ونوع الخدمات المقدمة، والعدالة في توزيعها.

وتابعت: "أن بلدة حزما هي من أبرز ضحايا جدار الضم والتوسع والفصل العنصري، حيث جرى عزل البلدة عن مدينة القدس وحرمان المواطنين من كل أنواع الخدمات الصحية والاجتماعية والتعليمية وأماكن العمل التي ارتبط بها أهالي حزما مع مدينة القدس على امتداد السنين، كما سلبت المستوطنات مساحات واسعة من أراضي البلدة، ومنعت سلطات الاحتلال السكان من استخدام أراضيهم".

وشددت صلاح الدين على أن أولوية المجلس الجديد ستكون في العمل لتوسيع المخطط الهيكلي، وتطوير البنية التحتية، وتحسين الخدمات المقدمة، وتوفير مزيد من الرعاية والبرامج التنموية للأطفال والنساء والشباب والمسنين، إلى جانب العمل على الاستفادة من طاقات وجهود أبناء البلدة المغتربين، وبناء علاقات تعاون وتوأمة مع بلديات صديقة.

ويذكر أن الناشطة سمر صلاح الدين تعمل موظفة في وزارة الاتصالات، وتحمل شهادة البكالوريوس في الإدارة ولها نشاطات مميزة في العمل الشبابي والطلابي كما انتخبت مؤخرا عضوا في اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لتكون بذلك أصغر اعضاء اللجنة المركزية عمرا.