مجدلاني يلتقي مسؤول في الحزب الشيوعي الصيني لبحث العلاقات الثنائية

احمد مجدلاني.jpg
حجم الخط

التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء، نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني لي جون، في العاصمة الصينية بكين، لبحث الأوضاع السياسية والعلاقات الثنائية الحزبية والفلسطينية وسبل تطويرها بالمستقبل .

ووضع مجدلاني خلال اللقاء، المسؤول الصيني في صورة التطورات في المنطقة العربية وإعادة تشكيل التحالفات فيها، وتطرق إلى الوضع الفلسطيني وإجراءات الاحتلال المستمرة ضد أبناء شعبنا، وإرهابه المنظم ضد شعب أعزل وقتل المدنيين .

وقال مجدلاني: ندعو الصين بقوة تأثيرها، إلى بذل الجهود من أجل استنهاض العملية السياسية، مشيرا إلى أن ما يتحدث عنه الاحتلال من تسهيلات اقتصادية هي مجرد خداع للرأي العام العالمي وتهرب من استحقاقات المرحلة .

كما وبحث اللقاء تطوير العلاقات بين جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والحزب الشيوعي الصيني، والاستفادة من تجربة الحزب وبناء الكادر وتطوير القدرات .

وبدوره، رحب جون باللقاء وأهميته، وقال: نتفق مع ما تطرحونه من أفكار، سواء على صعيد القضية الفلسطينية أو صعيد تطوير العلاقات الحزبية، مجددا دعم الصين للشعب والقضية الفلسطينية، وضرورة إقامة الدولة الفلسطينية، كما قدم صورة للوضع وما تقوم به الصين من دعم للشعب الفلسطيني .

وفي ختام اللقاء، تبادل الجانبان الهدايا التذكارية، مؤكدين على استمرار المشاورات، والعلاقات الثنائية بين الجبهة والحزب.