الأعرج يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمشروع تطوير الحكم المحلي

الأعرج يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمشروع تطوير الحكم المحلي
حجم الخط

ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمشروع اصلاح وتطوير الحكم المحلي المرحلة الثانية، بدعم من الحكومة البلجيكية، وتنفيذ من وكالة التعاون البلجيكية من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات.

,واستعرض اللقاء أبرز الانجازات التي تحققت خلال العام الماضي، كما تم إقرار خطة العمل للفترة القادمة والتي تشمل عدداً من المشاريع خاصة في بناء القدرات، والتنمية الاقتصادية المحلية.

بدوره، تقدم الأعرج بالشكر للحكومة البلجيكية على دعمها المستمر للشعب الفلسطيني بشكل عام، ولقطاع الحكم المحلي بشكل خاص، وما لهذا الدعم من أهمية في مساعدة الوزارة على تنفيذ سياساتها وسعيها لتنفيذ المزيد من المشاريع خاصة في المناطق المسماة "ج" دعما لصمود المواطنين فيها والتسهيل عليهم.

كماأثنى الأعرج على المساهمة البلجيكية في دعم عقد المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية، ومتابعه مخرجات المؤتمر من خلال التنسيق مع الوزارة.

من جانبه، شدد مدير وكالة التعاون البلجيكي على استمرار الدعم المقدم لقطاع الحكم المحلي خلال المرحلة المقبلة، وأهمية استمرار التنسيق والتواصل بين الطرفين من أجل ضمان نجاح خطة العمل التي تم اقرارها وصولاً لتنفيذ المشاريع التي جرى الاتفاق عليها.