خلال أيام.. الإعلان رسمياً عن بدء السفر بنظام الحجز المسبق

خلال أيام.. الإعلان رسمياً عن بدء السفر بنظام الحجز المسبق
حجم الخط

قال مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا، إنه سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة بشكل رسمي عن بدء العمل بنظام الحجز المسبق، والذي سيكون متاحاً لجميع المسافرين بعد إتمام كافة التفاصيل ما بين الإدارة العامة للمعابر والحدود وشركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" .

وأوضح مهنا أن العمل على نظام الحجز المسبق بدأ الإعداد له قبل ثلاثة أشهر، وهو متاح للجميع من خلال الموقع الإلكتروني وتطبيقات الهاتف الذكي، كاشفاً أن ذلك جاء بتعليمات من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، "للتخفيف من أعباء السفر على المواطن الفلسطيني، وتسهيل حركة سفره بحرية وكرامة" .

وأكد على أن الإعلان عن العمل لمدة 24 ساعة، سبقته جهود كبيرة، واتصالات واسعة مع الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الأميركية والرباعية الدولية للضغط على الجانب الإسرائيلي للموافقة على فتح المعبر 24 ساعة متواصلة.

وبيّن أنه تم التوصل للاتفاق بفتحه 24 ساعة ابتداءً من 20-6 وحتى 10-9 لمدة 80 يوماً، وهي فترة الأزمة على المعبر بالتزامن مع الأعياد والإجازات الصيفية والحجاج، مضيفاً أنه يتم العمل حالياً لتمديد العمل يوم السبت من كل أسبوع حتى الساعة الـ05:00 مساء .