البلدية تمدد خطوط مياه جديدة في خانيونس

البلدية تمدد خطوط مياه جديدة في خانيونس
حجم الخط

شرعت طواقم دائرة المياه في بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة اليوم الأربعاء، بتنفيذ أعمال خطوط مياه جديدة فرعية تم توصيلها من الخط الناقل الواقع في شارع جمال عبد الناصر.

وذكر بيان صادر عن البلدية أن المشروع يشمل ثلاثة أماكن بدءً من مسجد الكتيبة ومن ثم مدخل شارع رقم (5)، ومنطقة مسجد صالح للعمل على تغذية السكان القاطنين في شمال المدينة بالمياه ضمن الجدول المعمول به.

وقال رئيس شعبة صيانة شبكات المياه بالبلدية أيمن شهوان إن أعمال تمديد الشبكة الجديدة تأتي ضمن مساعي البلدية ومصلحة المياه لتأمين وصول كميات المياه المناسبة لجميع السكان القاطنين شمال المدينة.

وذكر شهوان أن البلدية تلقت مناشدات وملاحظات من المواطنين حول اشكاليات ضعف وصول المياه للسكان وعدم كفايتها، بالإضافة إلى الجولات الاعتيادية التي يقوم بها الفريق الفني لتسجيل الملاحظات الطارئة والاستماع إلى شكاوى الجمهور في الميدان.

وأوضح أن الطاقم الفني قام بتنفيذ أعمال قص لطبقة الإسفلت والحفر من خلال آليات البلدية المختلفة وصولاً إلى الخط الناقل  وتمديد شبكة المياه بطول (200) متر في المناطق المشمولة حسب النظام المتبع، إلى جانب تركيب مرابط حديدية جديدة لتأمين الخط بشكل سليم، ومن ثم الإيعاز لقسم الصيانة بدائرة المشاريع لإعادة تسوية الشارع من خلال تركيب بلاط انترلوك حسب جدول الأعمال المتبع.

يذكر أن شعبة صيانة الشبكات بالبلدية تعمل على مدار الساعة وتقوم بمتابعة عملها من خلال تلقي الشكاوى وطلبات المواطنين التي تردها مباشرة أو من خلال دائرة العلاقات  العامة التي يتم تلقيها عبر مجموعات وشبكات التواصل الاجتماعي، وكذلك الأمر في حالات الطوارئ.