بمشاركة مقاتلي فصائل المقاومة

بالفيديو والصور الآلاف يُشيعون جثمان شهيد القسام "أبو النجا" في رفح

الآلاف يُشيعون جثمان الشهيد القسامي "أبو النجا" إلى مثواه الأخير في رفح
حجم الخط

شيع آلاف المواطنين ظهر اليوم الخميس جثمان الشهيد القسامي إبراهيم حسين أبو النجا "51 عاما"، والذي ارتقى إثر انفجار عرضي داخل أحد مواقع التدريب التابعة لكتائب القسام في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك بمشاركة واسعة من مقاتلي القسام والأذرع العسكرية لفصائل المقاومة، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ونائب رئيس حركة حماس بغزة د. خليل الحية، والقيادي بالحركة د. إسماعيل رضوان.

واحتشد المشيعون أمام مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح حاملين جثمان الشهيد على الأكتاف وهم يرددون الهتافات التي تنادي بتصعيد المقاومة والتصدي للاحتلال، ومن ثم توجهوا إلى منزله في حي الشابورة  بمسيرة مهيبة، حيث نقل الجثمان إلى مسجد العودة لأداء الصلاة عليه، ثم توجه المشاركون إلى المقبرة الشرقية في رفح.

وأكد نائب رئيس حركة حماس بغزة د. خليل الحية، خلال كلمة ألقاها من داخل مسجد العودة، على ضرورة استمرار المقاومة كسبيل وحيد لتحرير فلسطين، مشيداً ببسالة مجاهدي كتائب القسام الذين لقوا الاحتلال الدروس والعبر خلال المعارك السابقة.

وشدد على أن دماء شهداء الإعداد والتجهيز لن تذهب هدراً، مضيفاً أن دماء هؤلاء الشهداء سيكون عوناً ودعماً لإخوانهم في كتائب القسام وكافة فصائل المقاومة.

ويذكر أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت أمس الأربعاء، عن استشهاد أحد قادتها العسكريين وإصابة ثلاثة آخرين في مدينة رفح، داخل أحد مواقع التدريب والإعداد، إثر انفجار عرضي وقع بداخله.