بعد اعتقاله عبر معبر الكرامة

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للصحفي "الصفدي" لمدة 6 أشهر

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للصحفي "الصفدي"  لمدة 6 أشهر
حجم الخط

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الاعتقال الإداري للصحفي المقدسي المنسق الإعلامي لمؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان حسن الصفدي لمدة ستة أشهر.

وقالت مؤسسة الضمير إن قرار التجديد يبدأ من يوم غدٍ الجمعة وينتهي بتاريخ 8/12/2017، مشيرةً إلى أنه سيتم تعيين جلسة تثبيت لأمر الاعتقال الأحد المقبل في المحكمة المركزية الإسرائيلية بالقدس المحتلة.

وأدانت المؤسسة في بيان صحفي استمرار قوات الاحتلال اعتقال الصحفي الصفدي دون تهمة أو محاكمة، وكذلك الانتهاكات التي تمارسها بشكل ممنهج بحق الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين.

كما استنكرت الاعتقالات التعسفية بحقهم وبحق كل من يدافع ويتضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل ممارسات الاحتلال الهمجية وجرائمه التي تنتهك كل المواثيق والقوانين الدولية.

ويذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي الصفدي في الأول من مايو/أيار 2016، أثناء عودته إلى الضفة الغربية عبر معبر الكرامة بعد مشاركته في مؤتمر شبابي بتونس يناقش القضايا الاجتماعية والحقوقية في فلسطين والوطن العربي، حيث خضع لتحقيق قاس في مركز تحقيق "المسكوبية" غربي القدس، كما حرم من زيارة محاميه طوال فترة التحقيق.