الحية: حماس ملتزمة بمقاومة الاحتلال ولا تتدخل بشؤون أحد

الحية: حماس ملتزمة بمقاومة الاحتلال ولا تتدخل بشؤون أحد
حجم الخط

استهجن عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بشأن الحركة، مضيفاً أن "حماس تستغرب مثل هذه التصريحات في هذه الأوقات التي تثبت فيها حماس للقاصي والداني أنها ملتزمة بقضيتها الوطنية، ولا تتدخل في شؤون أحد، وتقاوم الاحتلال ووجهتها القدس".

وتمنى الحية خلال تصريحاته للصحفيين، أن يتم توحيد جهود الأمة العربية لمواجهة العدو الإسرائيلي، مطالباً بتغليب لغة الحوار لحل الخلافات العربية.

وكانت حماس في وقت سابق قد عبرت عن بالغ أسفها واستهجانها لتصريحات الجبير التي تحرض عليها، معتبرة أن هذه التصريحات غريبة على مواقف السعودية الداعمة للقضية الفلسطينية ونضال شعبها.

وقالت الحركة إن تصريحات الجبير تمثل صدمة للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية التي تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها المركزية، وتنظر إلى حركة حماس باعتبارها "حركة مقاومة مشروعة ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يمثل العدو المركزي للأمتين العربية والإسلامية".

ودعت حماس في بيانها المملكة العربية السعودية إلى وقف التصريحات التي تسيء للمملكة ولمواقفها تجاه قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

ويذكر أن الجبير قال في تصريحات على هامش زيارته لباريس، "يتوجب على قطر التوقف عن دعم جماعات مثل الإخوان المسلمين وحركة حماس، وأنه تم قطع العلاقات مع الدوحة لكي تختار".