السفير الهرفي يلتقي مسؤول فرنسي لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية

السفير الهرفي.JPG
حجم الخط

التقى سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، اليوم الجمعة، المدير العام لإدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية، في مقر الوزارة بالعاصمة باريس، وبحثا سبل تطوير العلاقات الثنائية على جميع الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وسبل تعميقها وتطويرها.

وقدم السفير الهرفي، خلال اللقاء، التهنئة بالانتخابات الرئاسية الفرنسية، مشيداً بالتقاليد الديمقراطية الراسخة في فرنسا، ومؤكداً أن فرنسا كانت وما زالت تشكل منارة للديمقراطية تحذو حذوها الدول والشعوب في العالم أجمع.

كما تطرق الهرفي إلى آخر التطورات في فلسطين والمنطقة، مؤكداً أن إنهاء الاحتلال الاسرائيلي لأراضي دولة فلسطين والتمسك بحل الدولتين عن طريق تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته على ترابه الوطني بعاصمتها القدس، هو الضامن الوحيد للسلام والاستقرار في المنطقة التي تشهد تطورات دراماتيكية تؤثر على العالم بأجمع.

كما بحث، مع مضيفه سبل تطوير العلاقات الثنائية على جميع الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مؤكداً تمسك فلسطين بعلاقة مميزة مع فرنسا لما فيه خير البلدين والشعبين.

وبدوره أكد المدير العام على ثبات الموقف الفرنسي من القضية الفلسطينية ومن الصراع في المنطقة عبر رؤية حل الدولتين كسبيل وحيد للتوصل الى سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط يضمن الأمن والسلام والتطور لجميع الاطراف في المنطقة. وعزم ادارة الرئيس ماكرون على التحرك في هذا الاتجاه لتدعيم فرص قيام دولة فلسطينية تعيش بأمن وأمان الى جانب دولة اسرائيل. كما جدد تأكيده على رغبة فرنسا ومساهمتها العملية في دفع عجلة التنمية الشاملة في فلسطين عبر علاقات ثنائية متطورة تجمع الطرفين.