اللجنة الرباعية تُجري سلسلة لقاءات للتعرف على واقع قطاع غزة

اللجنة الرباعية تُجري سلسلة لقاءات للتعرف على واقع قطاع غزة
حجم الخط

استهدفت سلسلة لقاءات مع شخصيات من قطاع غزة، التعرف على واقع القطاع وتشجيع الراغبين بالاستثمار، والتي أجراها وفد يمثل مكتب اللجنة الرباعية الدولية في القدس المحتلة على مدار الأسبوع الماضي.

وذكر مدير مشروع قسم الخرائط الاقتصادية لدى الرباعية عمار ندى، أن المشروع المذكور يستهدف إعداد خارطة اقتصادية لخدمة ومساعدة المستثمرين ورجال الأعمال في التعرف إلى الاحتياجات المطلوب تلبيتها وسبل النهوض في الوضع الاقتصادي والمعيشي.

وأوضح أن مشروع الخارطة الاقتصادية للأراضي الفلسطينية يبحث في عدة محاور تشمل قطاعات الأعمال والاتصالات واحتياجات السلطة لتفعيل النشاط الاستثماري، وذلك عبر إجراء عملية مسح شامل لمواقع الاستثمار في الأراضي الفلسطينية سواء الاستثمار في أو الزراعة أو الصناعة في الضفة والقطاع، وكذلك التعرف إلى واقع المناطق المصنفة "ج" في الضفة واحتياجات ومتطلبات هذه المناطق.

من جهته، قال نائب رئيس مجلس إدارة مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" رجل الأعمال فيصل الشوا، إنه ركز خلال لقائه مع وفد الرباعية على أهمية تفعيل جهود اللجنة عبر العمل على تنفيذ مشاريع تستهدف توفير فرص عمل للمتعطلين.

وبدوره، حث الوفد الشخصيات على تنفيذ مشاريعهم اعتمادًا على خارطة ورؤية اقتصادية تحدد بشكل واضح ملامح قطاع غزة وامكاناته ومتطلبات تحسين أوضاعه الاقتصادية.