التنمية الاجتماعية تُناقش عمل اللجنة التوجيهية للبوابة الموحدة

التنمية الاجتماعية تُناقش عمل اللجنة التوجيهية للبوابة الموحدة
حجم الخط

عقدت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الإثنين، اجتماعاً في مقر الوزارة، تم خلاله مناقشة المسودة الأولى للنظام الداخلي للجنة والذي تم الاتفاق عليه خلال اجتماعها الأول.

وأوضح الوكيل المساعد للتنمية الادارية والتخطيط داوود الديك، أن هدف اللجنة هو التشارك في التخطيط والتنسيق للمساعدات على المستوى الوطني مع كافة الشركاء، ووضع الأسس والمعايير اللازمة لعمل البوابة، مشيداً بجهود الأعضاء من أجل الوصول إلى  حالة من التنسيق الشامل ما بين كافة الشركاء مزودي الخدمات والمساعدات الاجتماعية على مستوى الوطن.

وناقش أعضاء اللجنة التوجيهية للبوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية، المسودة المرجعية لعمل اللجنة، ووضع الأسس والمعايير لعمل البوابة من خلال دليل إجراءات يشتمل على منظومة عمل يوضح كيفية تحقيق الأعمال المطلوبة لتسهيل عملية التبادل البيني للبيانات ما بين الشركاء في اللجنة.

كما بحث الأعضاء كيفية الاتفاق على منهجية عمل ونظام محوكم يتيح التبادل البيني للمعلومات وحفظ السرية وخصوصية العائلات  المستفيدة، وأكدوا أهمية البوابة الموحدة  في عكس المنهج التشاركي ما بين المؤسسات الحكومية والخاصة للوصول إلى توزيع عادل ومنظم للمساعدات الاجتماعية.