التعليم بغزة يُشيد بانتظام سير امتحانات الثانوية العامة

التعليم بغزة يُشيد بانتظام سير امتحانات الثانوية العامة
حجم الخط

أشاد رئيس قطاع التعليم والثقافة كمال أبو عون، بالانتظام المميز لسير امتحانات الثانوية العامة في محافظات قطاع غزة، مؤكداً على أن وزارة التعليم تنفذ خطة متكاملة لإنجاح الامتحانات بالصورة المطلوبة ووفقاً للأهداف الموضوعة.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للجان الامتحانات في مديريتي غرب وشرق خانيونس بحضور النائب في المجلس التشريعي د. يونس الأسطل، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت ، ووكيل الوزارة المساعد للتعليم العالي د. أيمن اليازوري .

وشملت الجولة في غرب خانيونس لجان مدارس: خالد الحسن الثانوية للبنين، وحيفا الثانوية للبنات ، وفي شرق خانيونس المتنبي الثانوية للبنين، و الخنساء الثانوية للبنات، و العودة الثانوية للبنين، ولجان الحالات الخاصة، والنقاط الشرطية والصحية.

كما استمع الوفد الزائر لآراء الطلبة حول الامتحانات، ودعا أبو عون الطلبة إلى "التوكل على الله والجد والاجتهاد والتركيز"، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتميز وأن يحققوا طموحاتهم، كما قدّم الشكر والتقدير لجميع العاملين في هذا الحدث الوطني المهم.

بدوره، قال الأسطل "إننا نتابع في المجلس التشريعي نتابع مع الوزارة الامتحانات"، مشيداً بجهود التعليم في هذا الشأن، حيث قال: "ندعوا الله عز وجل أن يسهل على طلبتنا وأن يجتازوا الامتحانات بالصورة المطلوبة ويحققوا النجاح والتفوق".

من جانبه، أوضح د. ثابت، أن الامتحانات وُضعت من المنهاج الدراسي وتراعي الفروق الفردية للطلبة، متمنياً لهم النجاح والتفوق وأن نراهم في الجامعات والتعليم العالي يحققون طموحاتهم.

من جهته، أكد اليازوري على أن الوزارة تتابع باهتمام كبير امتحانات الثانوية العامة باعتبارها من أدوات التقييم الرئيسية للعملية التعليمية ، مثمناً جهود جميع الطواقم العاملة في هذا الشأن.

هذا وقد أوضح مدير تعليم غرب خانيونس د. عبد القادر أبو علي، أن الامتحانات تسير بصورة مميزة حيث يوجد لدينا في خان يونس 3385 طالباً وطالبة يتقدمون للثانوية العامة وذلك في 16 لجنة.

أما مدير تعليم شرق خانيونس سليمان شعث فثمن الزيارة، وشدد على أن الامتحانات تسير بشكل طبيعي في جميع اللجان والقاعات حيث يتقدم لامتحانات الثانوية بشرق خانيونس 2096 طالبًا وطالبة موزعين على 12 لجنة .