التعليم والاتصالات توقعان مذكرة تفاهم لتنظيم عمل مراكز التدريب

التعليم والاتصالات توقعان مذكرة تفاهم لتنظيم عمل مراكز التدريب
حجم الخط

وقعت وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التربية والتعليم العالي، اتفاقية  تعاون مشترك في مجال تنظيم عمل مراكز التدريب المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في وزارة التربية و التعليم العالي بحضور كل من  وكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت، و وكيل وزارة الاتصالات  وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل مدوخ، ومدير عام التعليم العام د .محمد صيام.

فيما شارك في اللقاء من  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كل من: "مدير عام التراخيص م. زياد الشيخ ديب، ومدير عام التنمية م. بهجت الغفير، ومدير العلاقات العامة والإعلام أ. سمير حمتو".

ورحب د. ثابت بوفد الوزارة، مؤكداً حرص وزارته على تعزيز التعاون المشترك مع وزارة الاتصالات  بما يخدم قطاع الطلبة والخريجين وتدريبهم .

واستعرض ثابت أبرز أنشطة  الوزارة  في مجال الحوسبة و أيضاً الإشراف على مراكز التدريب، مشيراً إلى حرص وزارته على تحقيق التحول الإلكتروني في عملها.  

من جانبه، أشاد مدوخ بجهود وزارة التربية  والتعليم  العالي وحرصها على مد جسور التعاون مع وزارة الاتصالات وتنفيذ العديد  من الانشطة  المشتركة الهادفة لتحقيق  التحول الإلكتروني .

وتحدث م. مدوخ حول أهمية الاتفاقية في تنظيم  عمل مراكز التدريب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا  المعلومات وتعزيز التنسيق المشترك في هذا المجال.  

وتنص الاتفاقية على التعاون المشترك من أجل استفادة شريحة المتدربين وطلبة الجامعات والمدارس الراغبين في الالتحاق بمراكز التدريب المختصة في موضوعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبموجب الاتفاقية  سيتم التعاون في تنظيم عمل شركات ومراكز التدريب المتخصص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقاً للقوانين والقرارات والأنظمة المعمول بها بما يضمن الاستدامة والتطوير لهذا القطاع الحيوي.

ومن المقرر أن تُقدم وزارة الاتصالات الدعم الفني والاستشارات والمواد التدريبية التي تهم المواطن الفلسطيني لاعتمادها كبرامج تدريبية، كما أن التربية ستقوم بالتنسيق مع الاتصالات بشأن الشركات والمراكز التدريبية العاملة حالياً، خاصة التي تطرح الدورات التدريبية التخصصية.