بمعدل مليون لتر يومياً

الوقود المصري يصل غزة خلال أيام لتشغيل محطة توليد الكهرباء

الوقود المصري يصل غزة خلال أيام لتشغيل محطة توليد الكهرباء
حجم الخط

توقعت مصادر فلسطينية، وصول الدفعة الأولى من الوقود الصناعي المصري إلى قطاع غزة خلال الأيام القادمة، ليتم تشغيل محطة توليد الكهرباء بغزة قُبيل عيد الفطر المبارك.

وأشارت إلى أن معدل الكميات التي سيتم ضخها تُقدر بنحورمليون لتر يومياً، مبيّنةً أنه لن يكون هذا الوقود منحةً ولكن سيتم ضخه إلى غزة بأسعار مخفضة.

وكان مصدر مقرب من القيادي بحركة فتح سمير المشهراوي، المقرب من النائب والقيادي الفلسطيني محمد دحلان، عن زيارة مرتقبة "للمشهراوي" إلى قطاع غزة قريباً.

وأوضح المصدر، في حديث خاص لوكالة "خبر" قبل نحو أسبوع، أنه من المقرر أن يصل القيادي الفتحاوي سمير المشهرواي، إلى قطاع غزة قُبيل العيد، وذلك بعد غياب استمر لنحو 10 سنوات، بعد أحداث الاقتتال الداخلي بين حركتي فتح وحماس في العام 2007م.

وكشف أن هذه الزيارة تأتي في إطار تقارب وجهات النظر مع حركة "حماس" التي كانت تُمانع تواجد أي من قيادات حركة فتح بغزة، وذلك بعد لقاء جميع قيادات فتحاوية من ضمنهم "سمير المشهراوي، وماجد أبو شمالة، وسامي أبو سمهدانة، وسليمان أبو مطلق"، مع وفد حركة حماس بالقاهرة.

ووفقاً للمصدر، فإن الوفد سيكون برئاسة المشهراوي، وعضوية 3 قيادات فتحاوية محسوبة على دحلان، وهم :"ماجد أبو شمالة، سامي أبو سمهدانة، سليمان أبو مطلق".

ويذكر أن  وفد حركة حماس،عاد إلى قطاع غزة عبر معبر "رفح" الحدودي، قبل أيأم، قادماً من العاصمة المصرية القاهرة، بعد سلسلة لقاءات أجراها مع مسؤولين مصريين وقيادات فتحاوية منها: " دحلان والمشهراوي"، والتي استمرت لنحو 9 أيام.