إغلاق شركة "الحريري" بالسعودية بعد تسريح آلاف العمال

سعد الحريري.jpg
حجم الخط

قررت شركة "سعودي أو جي" التي يملكها رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، تسريح آخر 600 موظف، وإغلاق أبوابها، في السعودية نهاية يونيو الجاري.

وأعلن الموظفون في الشركة، في بيان أمس الجمعة، عن تسريح آخر الموظفين، وبالنتيجة فإن الآلاف من موظفي الشركة، وخاصة الأجانب، سيوجهون وضعا صعبا بسبب عدم تقاضيهم رواتبهم منذ شهور.

وقال موظف في الشركة لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه، إنه 'طُلب من الموظفين التقدّم بكتاب إنهاء خدمات، وقد تم إعلامهم منذ بعض الوقت بأن عليهم ترك الشركة قبل نهاية حزيران/يونيو'.

وأكد موظف سابق، على أنه ينتظر أن يتقاضى 39 ألف يورو هي مجموع الرواتب التي لم تدفعها له 'سعودي أو جي'. وقال لفرانس برس إن الشركة ستغلق في نهاية حزيران/يونيو، مضيفا أنه بعد 'أسبوعين لن يعود هناك سعودي أو جي'.

بدوره قال مصدر قريب من الملف لفرانس برس، إن الموظفين 'لديهم عقود عمل في جدة، لكن ليس لديهم شيء آخر'، مؤكدا أن الشركة باتت لا تقوم بأي عمل تقريبا.

وسبق لـ'سعودي أو جي' أن سرّحت آلاف الموظفين منذ أن انهارت أسعار النفط، وانهارت معها عائدات خزينة السعوديةالتي اضطرت لإيقاف العديد من مشاريع البناء الضخمة، وبينها مشاريع كانت الشركة التي أسسها رئيس الوزراء اللبناني الراحل، رفيق الحريري، والد سعد الحريري، متعاقدة على تنفيذها، الأمر الذي ادى الى تفاقم مشاكلها المالية.