على وقع السلام الوطني الفلسطيني

بالصور الجناح العسكري لـ"فتح" يُخرج 150 مقاتلاً أنهوا تدريبات موسعة بغزة

الجناح العسكري لـ"فتح" يُخرج 150 مقاتلاً أنهوا تدريبات موسعة بغزة
حجم الخط

خرّج الجناح العسكري لحركة "فتح"، كتائب الأقصى - لواء العامودي، أكثر من 150 مقاتلاً أنهوا 4 دورات عسكرية في "إعداد المدربين"، بحضور لفيف واسع من قيادات  الكتائب بمدينة غزة. 

جاء ذلك خلال مهرجان "الإرادة الصلبة"، الذي انطلق بآيات عطرة من القرآن الكريم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني، وقراءة الفاتحة لأرواح الشهداء، تلاها عرضاً مرئياً استعرض 4 دورات تلقاها المقاتلين في عدة مجالات من أبرزها: "تأهيل قوات خاصة (مغاوير)"، ودورة المدفعية والصاروخية، بالإضافة غلى دورتي مضاد الدروع، والأمن العسكري.

وفي تصريح تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه، أكد قائد كتائب الأقصى "لواء العامودي" أبو أحمد، على أن الكتائب تخوض معركة الإعداد والتجهيز استعداداً لأي معركة قادمة، مشيداً بتضحيات مقاتلي الكتائب، الذين لم يدخروا جهداً في الدفاع عن أرضهم وأبناء شعبهم على مدار الأعوام السابقة.

وشدد أبو أحمد، على أن قوة فتح بلوائها  في إشارة إلى "كتائب الأقصى - لواء العامودي"، كما حيا شهداء العملية البطولية في مدينة القدس أمس والتي أسفرت عن مصرع مجندتين إسرائيليتين.

وأشار إلى أنه لا خيار للدفاع عن الأرض والوطن سوى بالكفاح المسلح كخيار رئيسي لتحرير الأوطان، مؤكداً على أن كتائب الأقصى باقية ما دام الاحتلال جاثماً فوق أرض فلسطين، وأن الكتائب ستبقى متجذرة بحقها في الكفاح والمقاومة حتى دحر آخر جندي من فلسطين المقدسة.

وفي نهاية المهرجان، سلّمت قيادة الكتائب جميع المقاتلين شهادات وفقاً للدورات التي أنهوها، والتي تلقوا خلالها تدريبات على فنون القتال المختلفة.