محيسن يلتقي السفير الروسي لبحث آخر المستجدات في المنطقة

جمال محيسن.jpg
حجم الخط

التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض التعبئة والتنظيم جمال محيسن، مع سفير روسيا الاتحادية لدى فلسطين حيدر أغانين، في مقر السفارة بمدينة رام الله.

وأكد محيسن خلال لقائه بالسفير، على أهمية استعادة روسيا لدورها القيادي بين الدول التي تلعب دورا كبيرا في الساحة الدولية، مشيداً بمواقف روسيا.

وجرى خلال اللقاء نقاش موسع لآخر مستجدات المشهد السياسي وتطوراته على صعيد الوطن العربي والتقسيمات التي حدثت في الشرق الأوسط.

من جانبه، جدد السفير الروسي على موقف بلاده الداعم لدولة فلسطين على كافة الصعد ومختلف الظروف، قائلاً إن روسيا دائماً تنسق مواقفها بما يؤمن الدعم الدائم تجاه الفلسطينيين.

وكشف محيسن عن نية الرئيس محمود عباس القيام بخطوات تصعيدية تجاه حماس بما لا يؤثر على شعبنا وأهلنا في قطاع غزة ودون المساس بمصالحهم، مؤكداً في نفس الوقت على موقف القيادة من عدم المساس أيضاً براتب أي أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال، فيما جدد مطالبته لحماس بالتراجع عن موقفها وحل اللجنة الإدارية في غزة وتمكين الحكومة من القيام بدورها والذهاب للانتخابات.

وأضاف محيسن، أن حركة فتح ستبقى قوية وعلاقاتها قوية كما كانت، وخادمة لشعبها ولحقوقه ومطالبه، ولن تستطيع قوة أو جهة أن تهبط من عزيمة شعبنا وإرادته وصموده.