بالصور: الهلال الأحمر التركي ينظم إفطاراً لـ 120 يتيمًا بغزة

الهلال الأحمر التركي ينظم فعالية إفطار الأيتام بغزة 1.jpg
حجم الخط

نظّم الهلال الأحمر التركي، مساء أمس الثلاثاء إفطارًا جماعيًا بمقر معهد الأمل للأيتام في قطاع غزة، لنحو 100 طفل فلسطيني يتيم بالقطاع، ووزّع "كسوة العيد" عليهم.

وشارك في الإفطار، وفدًا من منظمة الهلال الأحمر التركي"، برئاسة مديرها العام "كرم كينيك"، إلى جانب وفد آخر من القنصلية التركية في مدينة القدس المحتلة برئاسة مساعد القنصل "أرمان توبجو".

وقال كينيك" إننا جئنا إلى معهد الأمل للأيتام كي نفطر مع الأطفال، ونوزّع عليهم كسوة وملابس عيد الفطر، مضيفاً أن الهلال يحاول قدر الإمكان مساعدة الأطفال الأيتام ومد يد العون لهم، كونهم من أكثر الفئات التي تضررت خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأكد على أن المنظمة، ستقف دائمًا إلى جانب الأيتام وتحميهم، وتساعدهم في الحياة، لافتاً إلى أن توزيع كسوة العيد على نحو (96) طفلًا يتيمًا في معهد الأمل، تأتي ضمن التعاطف الإنساني معهم.

ويشار إلى أنه تعمل العديد من المؤسسات الشعبية والحكومية التركية في القطاع على تقديم المساعدات للفلسطينيين، وإقامة المشاريع التنموية، أبرزها وكالة التعاون والتنمية التركية "تيكا" (حكومية)، والهلال الأحمر التركي (حكومي)، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية، وجمعية "ياردم إلي".