بالوقود المصري

الطاقة: شغلنا محطة التوليد بقدرة مولدين وتحسناً ملموساً على ساعات الوصل

الطاقة: شغلنا محطة التوليد بقدرة مولدين وتحسناً ملموساً على ساعات الوصل
حجم الخط

أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة، على أنه تم تشغيل محطة التوليد الرئيسية للكهرباء منذ ساعات الليلة الماضية بقدرة مولدين اثنين، وأنه دخلت الخدمة ليلاً بمولدين.

وأوضحت في بيان لها اليوم الخميس، أن وصول الوقود المصري سيستمر حالياً حتى يوم السبت المقبل "بداية إجازة العيد"، مشيرةً إلى أنها قامت بشراء الوقود من مصر مباشرة.  

وأشارت إلى أنه سيتم إدارة تشغيل المحطة حسب كميات الوقود المتوفرة، وكذلك إدارة برامج التوزيع حسب المتوفر من كميات الكهرباء، موضحةً أن التقليص الإسرائيلي على كهرباء غزة وصل لنحو 36 ميجاواط من أصل 120 ميجا هي قدرة الخطوط الإسرائيلية.

بدورها، قالت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة إن جدول توزيع الكهرباء على المواطنين في القطاع سيشهد تحسنًا خلال الساعات المقبلة.

وتوقفت محطة توليد الكهرباء بغزة عن العمل منذ 3 أشهر بسبب إعادة فرض الحكومة الفلسطينية برئاسة د. رامي الحمد الله الضرائب على الوقود اللازم لها، وانتهاء وقود منحتي قطر وتركيا، الأمر الذي أدى إلى تفاقم أزمة الكهرباء وصولها لمنازل المواطنين أقل من 4 ساعات يومياً.

ويشار إلى أنه دخل إلى قطاع غزة صباح أمس الأربعاء 22 شاحنة محملة بالوقود المصري عبر معبر رفح البري جنوب القطاع، حيث توجهت الشاحنات إلى محطة التوليد الرئيسية مباشرة.