التضامن الخيرية بنابلس توزع طرود غذائية على الأسر الفقيرة والأيتام

طرد غذائي.JPG
حجم الخط

وزعت جمعية التضامن الخيرية، حوالي 3500 طرداً غذائياً على الأسر الفقيرة والأيتام في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك ضمن حملتها الرمضانية التي أعدت مسبقًا لتنفيذ عدد من المشاريع الخيرية خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.

 وأوضحت الجمعية في بيان صدر اليوم الخميس، أنه تم توزيع الطرود الغذائية على أكثر من 1700 أسرة من أسر الأيتام ومئات الأسر المعدمة في نابلس التي تنطبق عليهم معايير البحث الاجتماعي، وذلك بدعم كريم من أهل الخير.

وأشارت، إلى أن الطرد يضم معظم المواد الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسر بشكل يومي خلال شهر رمضان، مبينة أن عملية التوزيع تتم بناءً على عدد من المعايير المهنية، منها معيار اليتم والفقر وعدد أفراد الأسرة والدخل.

وأعرب رئيس الجمعية علاء مقبول، عن سعادته الكبيرة للتعاون الاستراتيجي مع أهل الخير في المحافظة خلال هذا العام والأعوام السابقة، والذي يظهر مدى اهتمامهم ببرامج المسؤولية الاجتماعية وأسس التكافل الاجتماعي في المجتمع الفلسطيني الواحد.

ودعا مقبول كافة المؤسسات والشركات المحلية والدولية واهل الخير إلى دعم الأسرة الفلسطينية لتمكينها من الصمود أمام التحديات الاقتصادية والانسانية الصعبة.

 وأوضح، أن هذه المساعدات عبارة عن برنامج سنوي ثابت تنفذه الجمعية منذ سنوات، وتهدف إلى تقديم المواد الغذائية الأساسية وكسوة العيد وكفالات الأيتام والعيديات التي تحتاجها الأسرة الفلسطينية المستورة خلال شهر رمضان، وذلك في ظل الظروف الإنسانية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها تلك الأسرة.

وأضاف، أن هذا الدعم يأتي ضمن سلسلة متكاملة من المساعدات والتمويل الذي يقدمه أهل الخير من خلال برامج المسؤولية المجتمعية المختلفة، والتي تهدف إلى مساعدة الأيتام ومئات الأسر المعدمة من خلال برامج التمكين الاقتصادي، لا سيما في شهر رمضان.

وعبر مقبول عن سعادته بالتعاون مع أهل الخير في هذا الصدد، مؤكدًا على استمرار الدعم الذي يقدمه أهل الخير.

وأكدت الجمعية،على أهمية هذه المشاريع خاصة في شهر رمضان ودورها في دعم صمود الشعب الفلسطيني المحاصر، شاكرًا كل من ساهم في تقديم الدعم للمشاريع الخيرية التي تنفذها الجمعية.

كما وشكر مقبول  وأعضاء الهيئة، أهل الخير على مساعدتهم الكريمة، والتي تنم عن بذرة الخير المتأصلة لديهم في توفير طرود غذائية للأسر المعوزة، ساهمت في رسم البسمة على شفاه الأسر في الشهر الفضيل، مثمنًا جهودهم المبذولة في مساعدة المحتاجين بأرجاء المحافظة.