روسيا تستهدف مواقع تابعة لتنظيم الدولة في سوريا

ضربات جوية روسية.jpg
حجم الخط

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، قيام الفرقاطتين "الأميرال إيسن" و"الأميرال غريغوروفيتش" وغواصة "كراسنودار" التابعة للأسطول الحربي الروسي بإطلاق ستة صواريخ من طراز "كاليبر" من مياه البحر الأبيض المتوسط على مواقع تابعة لتنظيم الدولة في سوريا.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها، اليوم الجمعة، إنها قامت بإبلاغ كل من إسرائيل وتركيا حول ذلك مسبقًا، وأضافت أن الصواريخ دمرت مراكز للقيادة ومستودعات كبيرة للأسلحة والذخائر التابعة للتنظيم في محافظة حماة السورية.

وذكرت وكالة سبوتنيك اليوم، أن وزارة الدفاع الروسية قالت إنه "نتيجة الضربة الصاروخية الكبيرة المفاجئة تم تدمير مراكز قيادة ومستودعات كبيرة للسلاح والذخيرة تابعة لإرهابيي داعش في منطقة عقيربات بمحافظة حماة، حيث انفجرت ترسانة للمسلحين بعد إصابة في منتهى الدقة بصاروخ كاليبر المجنح".

وأشارت الوزارة، إلى أن بقايا تجمعات المسلحين ومواقع مسلحي تنظيم الدولة "تم تدميرها بغارات جوية لقاذفات القوات الجوية الفضائية الروسية".

يذكر، أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت في 31 من شهر مايو الماضي إطلاق صواريخ كاليبر من سفينة حربية وغواصة روسيتين في البحر المتوسط على أهداف لتنظيم الدولة قرب تدمر بسوريا.