الرئيس عباس .. يجتمع مع قادة جهاز الدفاع المدني

محمود عباس_5
حجم الخط

اجتمع الرئيس محمود عباس اليوم السبت، مع قادة جهاز الدفاع المدني بقيادة اللواء محمود عيسى وشكرهم على الجهود التي بذلوها أثناء العاصفة الثلجية التي ضربت البلاد في الآونة الأخيرة.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وقائد الحرس الرئاسي اللواء منير الزعبي.

وعقب الاجتماع أكدّ أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم أنه وبمتابعة مستمرة من السيد الرئيس محمود عباس، استطاعت الدولة الفلسطينية أن تتخطى آثار وتداعيات العاصفة الثلجية التي تعرضت لها بلادنا، والتي نتمنى أن تكون خيرا على هذه البلاد.

وأضاف، بلا شك أن هذا الإنجاز جاء نتيجة تراكم الخبرات التي اكتسبتها مؤسسات الدفاع المدني من التجارب السابقة، وتعاون كافة القطاعات والأجهزة الأمنية والبلديات والمواطنين في كل المحافظات.

وثمن عبد الرحيم باسم الرئيس الجهود الرائعة والمبدعة والخلاقة التي بذلها رجال الدفاع المدني بكل تفاني وإخلاص جنباً إلى جنب وإخوانهم في كافة الأجهزة الأمنية والوزارات المختصة والبلديات وجمعية الهلال الأحمر وحركة فتح في كافة الأقاليم وخصوصاً في القدس الشريف، ونوادي الدفع الرباعي وكافة المتطوعين والمتطوعات، الذين واصلوا العمل ليل نهار من أجل التخفيف عن المواطن الفلسطيني، خاصة عمليات الولادة وغسيل الكلى ومن يحتاجون للمواد الغذائية أو أي احتياجات أخرى.

واختتم عبد الرحيم تصريحاته بأن الرئيس يحيي كل تلك الجهود المخلصة والدؤوبة والتي أثبتت أن شعبنا يقف متكاتفاً متكافلاً في كل الظروف الصعبة وأنه بتكامل عمل مؤسساته وتجاوبه مع تعليمات السلامة أكد أنه يستحق أن يكون له دولة تليق به وعاصمتها القدس.

بدوره قال اللواء عيسى إن هذا المنخفض ارتفعت فيه مستوى الاستجابة  لنداءات المواطنين والاستعدادات  للظروف الجوية السيئة، نتيجة ارتفاع التنسيق بين كافة الأجهزة سواء الأمنية التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني والحرس الرئاسي والارتباط العسكري والخدمات الطبية العسكرية، أو المدنية كوزارة الأشغال العامة او الحكم المحلي والبلديات والهلال الأحمر وشركة الكهرباء وشركة الاتصالات والدفع الرباعي والمتطوعين.

وأضاف، كذلك التعاون الكبير من قبل المواطنين من خلال التزامهم بالتعليمات وعدم مغادرة منازلهم الا للضرورة أدى الى انخفاض كبير في عدد الإصابات او في الخسائر المادية.

وأشار اللواء عيسى، إلى ضرورة مراعاة التغير المناخي، ووضع الخطط الوطنية اللازمة كسياسة الحد من المخاطر لمواجهة هذا التغير المناخي، وعدم الاكتفاء بسياسة الخطط الطارئة لمواجهة المنخفضات الجوية.

وقال قائد الدفاع المدني، كذلك يجب العمل على رفع الوعي المجتمعي، والتأكيد على نقاط القوة والضعف لتلافي الهفوات والأخطاء في المستقبل لتعزيز صمود أبناء شعبنا فوق ارضه.