بالصور: مسيرات حاشدة في الدول العربية والإسلامية بيوم القدس العالمي

مسيرة21.jpg
حجم الخط

خرجت مسيرات حاشدة في العديد من الدول العربية والإسلامية، وذلك بمناسبة يوم القدس العالمي الذي يوافق يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك من كل عام.

وفي إيران، انطلقت مسيرات يوم القدس العالمي في العاصمة طهران وأكثر من 900 مدينة إيرانية بحضور مهيب للشعب الإيراني دعما للقضية الفلسطينية.

وتقدم المسيرات في إيران، كبار المسؤولين بينهم الرئيس حسن روحاني، إضافة إلى قيادات سياسية وعسكرية.

وخرج الإيرانيون إلى الشوارع للمشاركة في مراسم يوم القدس العالمي مطلقين شعارات "الموت لأمريكا الموت لإسرائيل الموت للاستكبار العالمي والصهيونية الدولية"، وعبّروا عن غضبهم تجاه الإرهاب والاحتلال والقتل العشوائي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني البطل.

وفي السياق ذاته، أكد البيان الختامي للمشاركين في مسيرات يوم القدس العالمي التي جرت اليوم في إيران، على أن "تحرير القدس" و"تحرير الشعب الفلسطيني المظلوم" من هيمنة المحتلين الصهاينة، من أبرز التطلعات السامية للثورة الاسلامية.

ونوه إلى أن تحرير القدس والقضاء على "إسرائيل" بالكامل وإزالة الغدة السرطانية لاتزال على رأس أولويات العالم الاسلامي، مدينًا أي خطوة تؤدي إلى حرف الأمة الإسلامية عن القضية الفلسطينية.

وأكد البيان الختامي، على أن عودة اللاجئين الفلسطينيين من شتى ارجاء العالم واجراء استفتاء شامل حول تقرير مصير فلسطين هو الحل الوحيد للقضية الفلسطينية، معتبرًا أن أي حل آخر مصيره الفشل وفرصة لاستمرار الكيان الإسرائيلي واضاعة الحقوق البديهية للشعب الفلسطيني.

ودعم خط المقاومة والانتفاضة، مؤكدا على ضرورة وحدة وتضامن الفصائل الفلسطينية في وجه الكيان الإسرائيلي قاتل الاطفال، مديناً تهويد الاراضي المحتلة والسعي للقضاء على الهوية الوطنية والتاريخية لفلسطين.

وطالب البيان الختامي المؤسسات الدولية والاقليمية الحيلولة دون استمرار هذه المؤامرات الخطيرة وذلك عبر اتخاذ مواقف حازمة وعملية.

ودان "محاولات آل سعود الشيطانية وبعض دول المنطقة في توفير الأمن للصهاينة عبر دعم الارهاب وترويج التطبيع مع الكيان المحتل للقدس".

كما خرجت مسيرات حاشدة في كل من لبنان والعراق وسوريا والبحرين واليمن وماليزيا وباكستان.

وأكد المشاركون في هذه المسيرات على أن أهمية القضية الفلسطينية ونصرتها، منددين بمحاولات التطبيع التي تسعى إليها بعض الدول العربية مع الاحتلال الإسرائيلي

مسيرة22.jpg
مسيرة20.jpg
مسيرة19.jpg
مسيرة18.jpg
مسيرة17.jpg
مسيرة13.jpg
مسيرة7.jpg
مسيرة6.jpg
مسيرة3.jpg
مسيرة2.jpg
مسيرة1.jpg