بالصور: أثناء خطبة العيد... خامنئي بجانبه قناصة "دراغونوف"

خامنئي3.jpg
حجم الخط

ظهر المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الاثنين، أثناء خطبة عيد الفطر، بجانبه على المنصة بندقية قنص من طراز " دراغونوف"، حيث برزت صور نشرتها وكالات الأنباء الإيرانية البندقية من خلف المنصة على يسار خامنئي.

وأشارت قناة "روسيا اليوم" إلى أنه "على الرغم من هذا التفسير العمومي المبسط الذي يعكس بصورة ما حالة من الحيرة، يمكن التساؤل من يمكن أن تخيف مثل هذه البندقية في دولة تستعرض بين الفينة والأخرى أحدث ما تنتجه من صواريخ وطائرات ومعدات عسكرية ثقيلة؟".

وأضافت "لا شك أن الإجابة لن تبتعد، مهما شطح الخيال، عن رمزية المعنى والمقصد لهذه الإشارة المسلحة الاستثنائية".

وفي السياق ذاته، أكد خامنئي خلال استقباله اليوم كبار المسؤولين الإيرانيين وسفراء الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر، على أن "الجهاد ضد الكيان الصهيوني واجب اليوم على العالم الاسلامي وأمر ضروري".

وتساءل خامنئي "لماذا يمتنع البعض عن أداء هذا الواجب؟، فالقضية الفلسطينية قضية العالم الإسلامي الأولى".

وشدد "وفقا للفقه الإسلامي، عندما يهيمن الأعداء على أرض المسلمين، تكون مهمة الجميع الجهاد بأي شكل من أشكاله.

كما أكد خامنئي، على أن الدول الإسلامية تتضرر من التفرقة وتنتفع من الوحدة، معتبرًا "التفرقة والخلاف" أكبر جرح كبير على جسد العالم الإسلامي.

ونبه إلى دور أعداء الإسلام في إذكاء نار الخلافات، مضيفًا أن "الاتحاد والامتناع عن التفرقة يصب في مصلحة جميع الدول الإسلامية ويجب الحيلولة دون نسيان القضية الفلسطينية بوصفها القضية الاولى للعالم الاسلامي".

واعتبر خامنئي مسيرات يوم القدس العالمي والمشاركة الواسعة دفاعا عن الشعب الفلسطيني مثالا مشرفا للاتحاد الاسلامي.

وقال "هذه هي الوحدة الإسلامية، حيث نزل الشيعة الصائمين إلى الشوارع في مسيرات مشرفة وابدوا تضامنهم مع الفلسطينيين السنة".

واعتبر قائد الثورة نسيان القضية الفلسطينية خطرا كبيرا، مضيفا، ان فلسطين القضية الاولى للعالم الاسلامي ولكن بعض الدول الإسلامية تتصرف بطريقة تتجاهل فيها القضية الفلسطينية وتلقي بها في غياهب النسيان.

ونوه إلى اغتصاب فلسطين الدولة الإسلامية وطرد شعبها من منازله وأرضه، مشددا على أنه  "وفقا للفقه الإسلامي فعندما يهيمن الأعداء على أرض المسلمين، تكون مهمة الجميع الجهاد بأي شكل من أشكاله، لذلك، الجهاد اليوم ضد الكيان الصهيوني واجب على العالم الاسلامي وامر ضروري"

خامنئي5.jpg
خامنئي4.jpg
خامنئي2.jpg
خامنئي1.jpg