اللجنة الدولية لكسر الحصار تدعو السلطة للتوقف عن اعتداءاتها بحق سكان غزة

157726989a56e3_IGJLQKNFEOPHM.jpeg
حجم الخط

أكدت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة أنها تنظر بخطورة بالغة لما آلت إليه أوضاع المرضى في قطاع غزة، حيث توفي منذ مطلع العام الجاري 13 مريضًا غالبيتهم من الأطفال بسبب وقف السلطة التحويلات الطبية من غزة للعلاج في المستشفيات الإسرائيلية.

وأوضحت اللجنة في بيان لها الثلاثاء أن ما يزيد خطوة هذا الواقع الصعب وينذر بتصاعده أن خمسة من بين هؤلاء الضحايا توفوا خلال اليومين الماضيين فقط، ما يعني أن الأمور مرشحة لمزيد من الوفيات وشهداء الحصار بسبب سياسة السلطة في تعاملها مع قطاع غزة، حيث تحرمه من الدواء والعلاج والكهرباء والرواتب وكل مقومات الحياة في حرب شاملة تهدف بشكل واضح لضرب صمود هذا الشعب المعطاء الذي صبر 11 عاماً في وجه الاحتلال والحصار الإسرائيلي.

ودعت اللجنة، السلطة في رام الله للتوقف عن ممارساتها واعتداءاتها بحق سكان غزة والتعامل معهم باعتبارهم جزء من الشعب الفلسطيني، وأن تكف عن سياسة الانتقام من الصابرين الصامدين الثابتين في وجه الاحتلال الإٍسرائيلي وسياساته.

كما دعت اللجنة المؤسسات الحقوقية الدولية والعربية للتدخل لحماية المرضى باعتبار تلقيهم للعلاج حق أساسي لهم وليس منة من أحد، مؤكدة أن إسرائيل كقوة احتلال ملزمة بتوفير التصاريح لهم للعلاج بالخارج، كما السلطة ملزمة بالعدول عن قرارها وقف التحويلات الطبية.

وحذرت اللجنة من استمرار وقف التحويلات الطبية ومنع العلاج الذي سيعني، وفقا للجنة، سقوط عشرات بل مئات الضحايا الجدد.

وناشدت المؤسسات الطبية المتخصصة حول العالم بالتحرك الجاد والفاعل لوقف هذه المجزرة بحق المرضى.