بالصور: إتلاف كمية من لحوم الدجاج والشمام الفاسد في طولكرم ورام الله

دجاج فاسد.jpg
حجم الخط

أتلفت طواقم الضابطة الجمركية ومديرية الزراعة والبيطرة في محافظة طولكرم، اليوم الجمعة،  لحوم دجاج غير صالحة للاستهلاك الآدمي ولا تحمل أي شهادة صحية.

وأفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالضابطة الجمركية، بأن عملية الضبط تمت بناء على معلومة خاصة بالمديرية تفيد بوجود الكمية داخل مسلخ في إحدى قرى المحافظة، حيث تم تحريك دورية للمكان برفقة الزراعة والطبيب البيطري وبالبحث والتفتيش تم ضبط 460 كيلوغراما من لحوم الدجاج والكبدة.

وأضاف البيان، أنه بعد معاينة الكمية والكشف عليها تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي لظهور علامات تعفن وانبعاث روائح نتنة منها، وأنها، كذلك، لا تحمل شهادة صحية، حيث أقرت اللجنة إتلافها على الفور، وتحويل القضية للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي محافظة رام الله والبيرة، أتلفت طواقم الضابطة الجمركية ووزارة الصحة، اليوم، 220 كيلوغراما من الشمام غير صالح للاستهلاك الآدمي.

وأوضح البيان، أن عملية الضبط تمت بناء على معلومة من مديرية الشرطة تفيد بوجود الكمية في بسطة داخل الحسبة، حيث تم تحريك دورية للمكان والتحفظ على الكمية.

وتابع، أنه بحضور جهة الاختصاص في وزارة الصحة تم معاينة الكمية والكشف عليها، وتبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي لظهور علامات تعفن عليها وانبعاث روائح نتنة منها، حيث أقرت اللجنة إتلافها على الفور واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

شمام فاسد.jpg
لحوم فاسدة.jpg