مخابرات الاحتلال تحوّل ملف النائب الطل إلى قضية

مخابرات الاحتلال تحوّل ملف النائب الطل إلى قضية.jpg
حجم الخط

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات، إن مخابرات الاحتلال الإسرائيلي حولت ملف النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس محمد إسماعيل الطل البالغ من العمر (51 عاما) من الخليل جنوب الضفة الغربية من اعتقال اداري إلى قضية حيث سيقدم بحقه لائحة اتهام.

وأفاد المركز في بيان صحفي اليوم السبت، بأن قوات الاحتلال كانت قد اقتحمت في مارس الماضي منزل النائب الطل وقامت بتفتيشه، وأعادت اعتقاله مرة أخرى، ونقلته إلى سجن عوفر في حينه، وأصدرت محكمة عوفر العسكرية قرارًا ادارياً بحقه لمدّة أربعة أشهر.

وأضاف أن النيابة العسكرية للاحتلال لم يرق لها إصدار قرار اداري بحق النائب الطل فقامت بتقديم لائحة اتهام بحقه للمحكمة وطالبت باعده فتح ملفه مرة أخرى، حيث تم بالفعل نقل ملفه من الاعتقال الإداري إلى قضية أمام المحاكم.

ولفت المركز إلى أن النائب الأسير الطل كان تعرض لوعكة صحية صعبة قبل اسبوعين وتم نقله على إثرها إلى مستشفى "شعاري تصيدق" حيث يعاني من تضخم في مجرى المرارة وقرحة في الاثني عشر، إضافة إلى إصابته بمرض السكري والضغط المزمنين ومشاكل في القلب وحالته الصحية مقلقة، ومكث في المستشفى أكثر من أسبوع قبل إعادته للسجن مرة أخرى.

ويذكر أن النائب الطل أسير سابق كان قد أمضى ما يزيد عن 11 عاما في سجون الاحتلال نصفها في الاعتقال الإداري.