حبس ابنة القرضاوي وزوجها بتهمة الانتماء للإخوان

حبس ابنة القرضاوي.jpg
حجم الخط

قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، حبس علا ابنة الشيخ يوسف القرضاوي وزوجها القيادي بحزب الوسط المعارض حسام خلف، وذلك لاتهامهما بـالانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وقال المحامي عن المتهمين أحمد أبو العلا ماضي، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن "نيابة أمن الدولة العليا قررت اليوم حبس حسام خلف وزوجته علا 15 يوما على ذمة تحقيقات تجريها معهما بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين".

وأضاف، أن قوات الأمن كانت قد ألقت القبض على خلف وزوجته مساء الجمعة من مسكنهما في الساحل الشمالي، حيث كانا يقضيان إجازة عيد الفطر المبارك. وأوضح أنه "من المقرر أن تستكمل النيابة تحقيقاتها معهما اليوم الاثنين.

من جانبه، قال مصدر قضائي، إن نيابة أمن الدولة العليا وجهت إلى المتهمين الاثنين تهمة "الانتماء إلى جماعة أُسست على خلاف القانون والدستور، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الأمن ومؤسسات الدولة".

وأضاف المصدر، أن هذه القضية تضم قيادات من جماعة الإخوان، على رأسهم عضو مكتب الإرشاد محمد عبد الرحمن المرسي.

وكانت محكمة مصرية قررت في مارس 2016 إخلاء سبيل حسام خلف ضمن قيادات إسلامية معارضة كانت تُحاكم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تحالف دعم الشرعية"، وذلك بتهم تتضمن بث أخبار كاذبة.

يشار إلى أن الجيش المصري أطاح في 3 يوليو 2013 بالرئيس محمد مرسي المنتمي إلى جماعة الإخوان، وهو أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في مصر.

وفي ديسمبر من العام نفسه اعتبرت الحكومة المصرية الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية".

وتقول الجماعة إن نهجها سلمي في الاحتجاج على الانقلاب العسكري على مرسي بعد مرور عام واحد من ولايته الرئاسية، وتتهم قوات الأمن بقتل المعارضين للنظام.