التربية و"المجتمع المنفتح" تبرمان اتفاقية تعاون مشترك

التربية و"المجتمع المنفتح" تبرمان اتفاقية تعاون مشترك
حجم الخط

أبرمت وزارة التربية والتعليم العالي، ومؤسسة "المجتمع المنفتح"، اتفاقية تنص على توسيع دائرة التعاون المشترك بما يضمن خدمة قطاعي التعليم العام والعالي، بالإضافة إلى الاتفاق على توفير عدد من المنح الدراسية وتفعيل برنامج التبادل الأكاديمي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بوفد المؤسسة الذي ضم كلاً من "المدير التنفيذي في المكتب الإقليمي العربي عمار أبو زياد، ومسؤول فريق التطوير الاقتصادي في المؤسسة د. لطفي الكعبي، ومديرة دعم برامج التعليم العالي سونيا لانغ جولي، ومدير برامج دعم البرامج التعليمية هيغو ماكلين، ومساعد مدير البرنامج الاقليمي للمؤسسة د. جوليا صخر، ومسؤول دعم البرامج التعليمية الاقليمي عماد صعبي، بحضور مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ورئيس قسم العلاقات الدولية ناريمان الشراونة".

وأكد صيدم خلال اللقاء، على ضرورة نقل صورة عن واقع الممارسات المجحفة التي يمارسها الاحتلال بحق التعليم وتحريضه المتواصل ضد المؤسسة التربوية والمناهج التعليمية، مشيراً إلى أهمية العمل على إيصال الصوت الفلسطيني إلى العالم.

ولفت إلى أن الوزارة تتجه نحو ضمان رفد الخريجين وطلبة مؤسسات التعليم العالي بمهارات ومعارف وخبرات تمكنهم من الحصول على فرص عمل وتعزيز قدراتهم لفهم المتغيرات والتطورات الراهنة في عالم اليوم، مشدداً على ضرورة التوجه نحو التعليم المهني والتقني والتخصصات المرتبطة بسوق العمل المحلية والعالمية وغيرها من القضايا الخاصة بالتعليم العالي.

بدوره، أعرب وفد المؤسسة عن رغبته في بحث ومناقشة كافة الجوانب والقضايا التي تضمن الوصول إلى أهداف مشتركة لخدمة التعليم العالي في فلسطين، مشيداً بدور الوزارة وجهودها التكاملية وتعاونها مع عديد المؤسسات والمنظمات من أجل خدمة قطاعات التعليم المختلفة.