بتكلفة "94" ألف يورو

الشروع بإنشاء شبكة مياه وصرف صحي في خان يونس

صرف صحي.jpg
حجم الخط

شرعت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، بتنفيذ مشروع إنشاء شبكة مياه وصرف صحي في عدد من الشوارع الفرعية بمركز المدينة، بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات كلفته (94) ألف يورو، وذلك بهدف التخفيف من معاناة السكان.

وبين القائم بأعمال رئيس قسم الإشراف والتنفيذ بدائرة المشاريع موسى الأخرس، أن المشروع ينفذ في (8) شوارع في أنحاء متفرقة من المدينة، لا سيما في المناطق التي لا يوجد بها شبكات الصرف الصحي.

وأوضح، أن الهدف من المشروع تحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة للمواطنين بجودة أفضل، إضافة إلى تسهيل حركات التنقل والمرور من خلال أعمال الصيانة الكاملة لشبكات الطرق التي يستهدفها المشروع.

كما وأشار، إلى أن المشروع يشمل ثلاثة محاور رئيسة، تتمثل في تنفيذ خطوط وشبكات للصرف الصحي، وشبكات مياه جديدة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة للطرق واعادة تبليط الشوارع من خلال تركيب بلاط الإنترلوك واستبدال التالف منه.

ونوه، إلى أن المشروع سينفذ في شارع ديوان النجار، والشارع الخلفي لعمارة جاسر، وشارع البنك العقاري المصري، وآخر بالقرب من مخبز السنية القديم، وشارع الصحية القديم، وشارع البيوك، وطرق فرعية من شارع جلال.

وأوضح الأخرس، أن أعمال الصرف الصحي تشمل تمديد شبكات رئيسة من مواسير البلاستيك (UPVC)  بطول (850) مترًا، بالإضافة إلى المناهل الرئيسة البالغ عددها (30) منهلًا، وتركيب (90) وصلة منزلية، وردم كافة الحفر الامتصاصية الخاصة بالسكان.

وذكر، أن المشروع يشمل كذلك حفر وتمديد شبكات مياه في كافة الشوارع المذكورة سابقًا، والتي تتضمن تركيب خطوط مياه بقطر  (63) ملم بطول (1000) متر، وتمديد مواسير بلاستيك بقطر (110) ملم بطول (200) متر، بالإضافة إلى تركيب (90) وصلة منزلية.

ولفت إلى أن سير العمل بالمشروع يجري حسب المواصفات الفنية والمخططات المطروحة، والتي تم تسليمها إلى إحدى شركات المقاولات المنفذة للمشروع.