تركيب خطوط مياه لأهالي بلوكي "1" و"2" في معسكر الشاطئ

خطوط مياه.jpg
حجم الخط

شرعت بلدية غزة، وبالتعاون مع أهالي بلوكي "1 و2" في معسكر الشاطئ غرب مدينة غزة، اليوم الأربعاء، بتركيب خطوط مياه جديدة لتحسين كميات المياه الواردة للمنطقة المذكورة، والتي كانت تعاني من انسداد وضيق قطر الخطوط، وشُح في المياه الواردة للمنطقة.

وأفاد مدير عام المياه والصرف الصحي ماهر سالم في بيان صدر اليوم، أنه تمديد شبكة مياه جديدة في الشوارع الداخلية للمنطقة بقطر 110 ملم بدلًا من خطوط الحديد القديمة التي كانت تعاني من انسداد بسبب قدمها.

وبين، أن الخطوط الجديدة ستخدم أكثر من (500) منزل في البلوكين المذكورين، وستُحسن من كمية المياه المغذية لهما، لاسيما في فصل الصيف الذي يزداد فيه احتياجات المواطنين للمياه.

 وأوضح سالم، أن البلدية ستغذي المنطقة من بئر مياه "نبع الخير" الذي تم حفره مؤخرًا بالتعاون مع جمعية الرياض في منطقة اليرموك لتغذية بعض مناطق معسكر الشاطئ.

كما وأشار، إلى أن استمرار انقطاع الكهرباء لساعات طويلة خلال اليوم زاد من الأعباء الملقاة على عاتق البلدية في تزويد المواطنين بالمياه، ومعالجة الصرف الصحي، حيث لجأت البلدية لتشغيل مرافقها بمولدات الكهرباء التي تعمل بالسولار.

يذكر، أن بلدية غزة كانت قد أكدت منذ بدء استفحال أزمة الكهرباء أن استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة يهدد بتقليص الخدمات المقدمة للمواطنين، ويتسبب بأزمات بيئية وصحية نتيجة حاجة المرافق الأساسية للبلدية للكهرباء بشكل مستمر.