الأعرج يلتقي رؤساء بلديات المحافظات الشمالية

الأعرج يلتقي رؤساء بلديات المحافظات الشمالية
حجم الخط

التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، في مقر الوزارة بمدينة البيرة اليوم الأربعاء، مع رؤساء بلديات مراكز المحافظات الشمالية، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والوكلاء المساعدين.

أثنى الأعرج على نجاح  رؤساء البلديات في انتخابات مجالس الهيئات المحلية التي جرت في شهر أيار الماضي، مؤكداً على أن العمل في البلديات والمجالس القروية هو تكليف وليس تشريف.

ودعا رؤساء البلديات إلى بذل المزيد من الجهود والعمل وبشكل متفان لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم الأساسية وترسيخ السلم الأهلي ودعم الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة ومن خلال أجندة السياسات الوطنية "المواطن أولاً" لتعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.

وشدد الأعرج على دعم الحكومة بشكل عام، ووزارة الحكم المحلي بشكل خاص للبلديات المنتخبة نظراً لأهميتها ودورها في الاستمرار ببناء مؤسسات الدولة ومرافقها الحيوية وفرضها كحقائق على أرض الواقع.

وأكد على أهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها في دولة فلسطين، وخاصة فيما يتعلق بالهيئات المحلية، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية من خلال إقامة مشاريع تنموية اقتصادية محلية بالشراكة بين البلديات والقطاع الخاص وتنفيذ مثل هذه المشاريع التي ستسهم في زيادة الإيرادات المالية وخلق وتوفير فرص عمل، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد المحلي والوطني بشكل عام.

ولفت إلى أهمية متابعة ملف الكهرباء والتزام البلديات والمجالس القروية بسداد الفواتير الشهرية في موعدها، والإيفاء بالديون المستحقة عليها من أجل دعم الجهود الرامية لإنهاء هذا الملف بشكل كامل.

بدورهم، استعرضوا رؤساء البلديات الأوضاع في بلدياتهم، متطرقين إلى عديد من القضايا الهامة المشتركة بين كافة البلديات واقتراحاتهم بهذا الخصوص.