هاني شاكر يرفض استخدام شرطة الاحتلال صورته في حملة ترويجية تستهدف فلسطينيي الداخل

هاني شاكر.jpg
حجم الخط

أكد الفنان المصري هاني شاكر رفضه ما ورد في بعض وسائل الإعلام، عن استخدام شرطة الاحتلال الإسرائيلي صورته وبعض الكلمات من إحدى أغانيه، في حملة ترويجية للخدمة في صفوفها تستهدف فلسطينيي48.

وقال شاكر في بيان صدر اليوم الخميس " إنه لا يجب على أفراد أو جهات أو أجهزه استخدامه على هذا النحو الذي أساء إليه وإلى الفن المصري"، مؤكدا على " أن موقفه من القضية الفلسطينية هو موقف كل مصري قدم على مدار تاريخ بلاده الغالي والنفيس من أجل تحرير الأرض المحتلة".

وأشار إلى " أن موقفه من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي لا يخرج عن حالة الإجماع المصري في كافة النقابات والأحزاب بالرفض التام، وربط ذلك بما يمكن تحقيقه من سلام عادل وشامل في المنطقة يعيد الحقوق إلى أصحابها ".

يشار، إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي قد عجت بصورة تناقلها النشطاء تظهر لافتة للشرطة الإِسرائيلية تحمل صورة هاني شاكر وعبارة "حسست بالأمان. واديتك الحنان" المقتبسة من أغنية "غلطة ندمان عليها".

وكانت وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية قد أطلقت حملة ترمي لحث فلسطينيي48 الانضمام للخدمة في سلك الشرطة، مستغلة " عدم الشعور بالأمان" في أوسط هؤلاء الشباب، الذين يتذمرون من آفة الجرائم التي تعصف بمجتمعهم.

وبدورها نفت الشرطة الإسرائيلية على لسان المتحدثة باسمها للإعلام العربي لوبا السمري " وجود لافتة كهذه"