وزير خارجية اليونان يؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته

نيقولاسا كوتزياس وزير خارجية اليونان
حجم الخط

 

التقى سفير دولة فلسطين باليونان مروان طوباسي مع وزير خارجية اليونان نيقولاسا كوتزياس.

حيث جرى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية بين دولة فلسطين واليونان والاتفاق حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على طريق ترسيخ وتطوير العلاقات التاريخية بين الشعبين والدولتين والتأكيد على تأييد ودعم كفاح شعبنا نحو الحرية والاستقلال وحقه في اقامة الدولة المستقلة على الأراضي التي احتلت عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية سندا لمرجعيات القرارات الدولية.

 

ووضع السفير طوباسي الوزير في صورة التطورات السياسية وجرائم وانتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا وتوجهات الرئيس والقيادة الفلسطينة في المحافل الدولية من أجل إنهاء الاحتلال، كذلك تم بحث موضوع الإعتراف اليوناني بالدولة الفلسطينية ومذكرة التفاهم لتطوير العلاقات بالقطاعات المختلفة والتحضير لزيارة وزير خارجية دولة فلسطين لليونان المرتقبة خلال الاسبوع القادم.

واستمع السفير طوباسي لإيجاز من وزير الخارجية اليوناني حول المفازضات الجارية بين اليونان والمجموعة الأوروبية حول تطورات الأوضاع الاقتصادية ومسعى الحكومة اليونانية الجديدة من أجل استقرار وازدهار اليونان الصديق.

 

وأكد وزير الخارجية اليوناني على ضرورة المضي قدماً بتحقيق سلام عادل وشامل في منطقة الشرق الأوسط وفق مبدأ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام وأمن بجانب دولة إسرائيل.