الأعرج يطلع وفداً بلجيكياً على صورة الأوضاع الفلسطينية

الأعرج يطلع وفداً بلجيكياً على صورة الأوضاع الفلسطينية
حجم الخط

وضع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، وفد من منظمة التطوير والنجاح البلجيكية، في صورة  الأوضاع السياسية والاجتماعية والحياتية والتطورات الحاصلة في شتى المجالات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقائه في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الخميس، مع رئيس المنظمة نادر رقيق، ومنسق المنظمة في منطقة الشرق الأوسط علي صباح، والمجموعة الشبابية أعضاء المنظمة، بحضور مدير مؤسسة التعاون البلجيكي (BTC) ديرك دبريز.

وبدوره، رحب الأعرج بالوفد الضيف الزائر لفلسطين، مبيناً أنّ، مثل هذه الزيارات التضامنية مع فلسطين تحظى بترحيب واهتمام كبير نظراً لأهميتها في دعم وتأكيد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة والعيش بسلام وأمان كباقي شعوب العالم، مشدداً على أهمية دور الشباب في بناء المجتمعات وإيصال صوت الشعوب عبر كافة المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

واستعرض الأعرج واقع قطاع الحكم المحلي وأبرز التطورات الحاصلة عليه، بالإضافة إلى النجاحات والإنجازات التي تحققت على مختلف المستويات، مشيراً إلى حصول الأنظمة والبرامج التي عملت الوزارة على تطويرها على جوائز إقليمية ودولية كنظام المعلومات المكاني المتكامل (Geo Molg).

وتطرق إلى الحديث، عن الدور الذي تقوم به الوزارة في دعم الهيئات المحلية وتوجيهها وسعيها الدؤوب لتوفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ وإقامة مشاريع تنموية تطويرية في مجالات البنية التحتية والخدمات الأساسية وغيرها من المجالات، بالإضافة إلى سعيها لتغيير المفهوم التقليدي لدور الهيئات المحلية وتوسيعه ليشمل الانطلاق نحو إقامة وتنفيذ مشاريع تنموية محلية اقتصادية تسهم في زيادة الإيرادات المالية لها، ودعم الاقتصاد الوطني بشكل عام.

ودعا الأعرج، أعضاء المنظمة الشبابية إلى نقل الصورة إلى مجتمعاتهم كاملة وواضحة عن واقع الأوضاع المعيشية للفلسطينيين والممارسات العنصرية للاحتلال، والعراقيل التي يفرضها من خلال الحواجز التي تعرقل حركة الفلسطينيين، بالإضافة إلى التوسع الاستيطاني والاستيلاء على الأراضي وتجريف المساحات الزراعية وهدم المنازل واعتقال الأطفال القاصرين، وغيرها من الممارسات المخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية.

وأثنى الأعرج، بدور الحكومة البلجيكية ودعمها المستمر للحكومة والشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أهمية هذا الدعم في المساهمة في بناء مؤسسات الدولة وتعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم، وخاصة في المناطق المسماة "ج".

وشكر رئيس وأعضاء المنظمة، الوزير على الاستقبال وحسن الضيافة والترحيب الحار، الأمر الذي ليس بغريب عن الشعب الفلسطيني المحب والمعطاء، مؤكدين على حبهم العميق لفلسطين وتقديرهم لتاريخ نضال الشعب الفلسطيني الذي يقدم التضحيات العظيمة في سبيل الحرية والاستقلال.

ويذكر أن أعضاء المنظمة يقومون بعمل فيلم توثيقي عن واقع الأوضاع الحياتية في فلسطين، حيث من المقرر أن يتم عرضه في التلفزيون الحكومي البلجيكي وفي مختلف دور العرض البلجيكية.