محافظة جنين تبحث مع وفد فرنسي امكانية تعزيز التعاون المشترك

محافظة جنين تبحث مع وفد فرنسي امكانية تعزيز التعاون المشترك
حجم الخط

استقبل محافظ جنين إبراهيم رمضان، في مكتبه االيوم الخميس، وفداً فرنسياً من مقاطعة "مورث موزيل" في إقليم اللورين، وقد ضم رئيس المقاطعة ماثيو كلين، وعدداً من المستشارين الإداريين والتربويين والملحق الثقافي الفرنسي في القدس، وخبراء في قطاع الصحة.

ورافق الوفد رئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر، علما أن هذه الزيارة تعد الثانية للوفد إلى محافظة جنين في إطار اتفاقية التعاون التي وقعتها بلدية يعبد والمقاطعة لدعم قطاعي الصحة والشباب والاطلاع على المشاريع التي تم تنفيذها على الأرض.

وأشاد المحافظ رمضان خلال اللقاء بعلاقات التعاون المشترك والدعم السياسي والاقتصادي والصحي الذي تقدمه حكومة وشعب جمهورية فرنسا إلى شعبنا الفلسطيني.

وقال: هناك دعم وتضامن شعبي فرنسي واسع مع قضيتنا العادلة، وتملس معاناته مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف المحافظ، نطالب شعوب العالم المتحضر وعلى رأسهم الشعب الفرنسي صاحب أكبر ثورة دعت إلى احترام حقوق الإنسان، بلعب دور أكثر فاعلية لرفع الظلم الواقع على شعبنا.

وعبر المحافظ رمضان عن سعادته بالتوأمة مع محافظة جنين وتحديدا مع بلدية يعبد، التي تعزز التواصل والتعاون المتواصل في دعم القطاعات الحيوية للمواطنين وتبادل الخبرات والمهارات.

من جهته، شكر رئيس المقاطعة كلين المحافظ رمضان على حسن الاستضافة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة الثانية إلى محافظة جنين وجاءت لتؤكد دعم شعبنا، وتقوية العلاقة بين الجانبين وتقاسم الآراء وتعزيز الصداقة.

 وأضاف: نتابع عن كثب تطورات الأوضاع في فلسطين التي تتجه نحو التدهور بسبب إجراءات الاحتلال.

وقال، نحن اليوم نعمل كشركاء معكم في معركة الحرية ورفع الظلم عنكم، وفرنسا تدعم حل إقامة الدولتين وتؤمن بعدم شرعية المستوطنات.

وفي إطار اتفاقية التعاون مع بلدية يعبد قال كلين: ندخل اليوم مرحلة جديدة مع هذه البلدة، حيث قمنا بتوقيع بروتوكول فيما يخص مشاريع الشباب ودعم القطاع الصحي للسكان.

بدوره عبر المتضامن الفرنسي ورئيس بلدية سابق آلان عن تضامنه للقضية الفلسطينية، مؤكدا اهتمامه في متابعة وتشجيع النضال الفلسطيني من أجل الحرية والكرامة.

وأوضح أن هناك حملة تضامن ستنطلق في الأشهر المقبلة للمطالبة بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، وعلى رأسهم المناضل مروان البرغوثي.

وقام الوفد يرافقه سامر أبو بكر بزيارة بلدية يعبد، وعقدا اجتماعا خصص لمناقشة التعاون الثنائي.