نزال: قرار "اليونسكو" إحدى ردود فلسطين الظافرة في الحرب الوجودية

نزال: قرار "اليونسكو" إحدى ردود فلسطين الظافرة في الحرب الوجودية
حجم الخط

رحبت حركت "فتح" بقرار "اليونسكو" في دورتها الواحدة والأربعين بإدراج الخليل وبلدتها القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف  ضمن قائمة ولائحة التراث العالمي التابعة للمنظمة الدولية.

بدوره، قال المتحدث باسم الحركة في أوروبا جمال نزال، تعقيباً على قرار "اليونسكو" المتخذ في مدينة كراكاو البولندية اليوم: "هذا القرار يعزز الرواية الفلسطينية عالميا ويقر بحكم التاريخ والمنطق القويم بعمق وتأصل جذور شعبنا وحقوقه في أرضه كما يشكل بالنسبة للاحتلال ومزاعمه مواجهة مؤلمة مع الحقيقة الدولية بطعم الإخفاق".

وتابع: "قد تستطيع السلطة القائمة بالاحتلال ممارسة ضغوط على بعض الدول أو استمالة جهات معينة لثنيها عن دعمنا في ساحة أو أخرى،  ولكن لن نسمح لها بمحو التاريخ أو تزييف الوعي العالمي".

وأضاف نزال: "حركتنا تسجل هذا النجاح لدولة فلسطين ورئيسها معبرة عن شكرها للدول الصديقة التي وقفت مع فلسطين في مضمار إنجاز هذا الحق المنصف لحضورنا التاريخي والحالي في دولتنا بما ينفي مزاعم الاحتلال الواهية، علما بأن جلها تضليل وتزييف لروايات لم يثبت لها صلة بالتاريخ".  

وفي سياق منفصل، قال نزال: "بالنظر إلى أن إسرائيل معنية بمحو مقومات إحقاق حقوقنا السياسية بدولتنا وعاصمتنا فإن تقدم دولة فلسطين على الصعيد العالمي ومنه صعود فلسطين أمس الخميس 22 درجة في قائمة الترتيب العالمي لمنظمة "الفيفا" واحتلال فريق كرة القادم الفلسطيني المرتبة 94 عالميا هي مربعات أمامية تشغلها فلسطين في جبهة ينازعنا عليها الاحتلال كل صغيرة وكبيرة".

وأكد على "أن تلك الانجازات الغالية صعبة المنال، تتم وفق رؤية دولة فلسطين للتصدي لضغوط الاحتلال على دولتنا وقيادتها سعيا لتغييبنا من الوعي العالمي كلياً".

وأوضح أن "هذا التقدم هو إحدى صور الردود الظافرة لشعبنا وقيادته على الحرب الوجودية التي يشنها الاحتلال ضدنا في المجال السياسي والاقتصادي وغيرها".