فرشاة أسنان ذكية لا تستغرق سوى 10 ثوانٍ لتنظيف الأسنان وإزالة الترسبات

201707080641384138.jpg
حجم الخط

طورت مجموعة من المصممين فرشاة أسنان ذكية لا تستغرق سوى 10 ثوان فقط لتنظيف أسنانك وإزالة الترسبات، مما يساهم فى توفير الوقت والمجهود، إذ يمكن لفرشاة الأسنان الجديد التى تحمل اسمAmabrush أن تغنى مستخدمها عن معجون الأسنان لإصدارها مجموعة من الاهتزازات لتنظيف الأسنان.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فلاستخدام الجهاز كل ما على المستخدم فعله هو وضع فرشاة الأسنان فى فمه والضغط على الزر لبدء عملية التنظيف، إذ يستخدم النظام كبسولات معجون أسنان مفصلة تبلغ تكلفتها 2.60 جنيه استرليني (3.40 دولار) والتى تدوم نحو شهر كامل.

وأكد مطورو فرشاة الأسنان أنها مصنوعة من السيليكون المقاوم للبكتيريا وتتميز بشعيرات ثلاثية الأبعاد على كلا الجانبين، فالمواد المصنوعة منها لينة بما فيه الكفاية لمنع أمراض اللثة ولكنها قوية بما يكفى لتنظيف الأسنان.

وأضافوا أنه نظرا لأن المادة مرنة فيمكن أن يتناسب أفواه كل من الرجال والنساء، إذ يرسل الجهاز الاهتزازات القوية مع اتساع 9.5G ويستخدم خوارزمية لتغيير موجات الاهتزازات، لتقوم الفرشاة خلال 10 ثوان، فى تنظيف سطح الأسنان.

وسيحتاج المستخدم إلى استبدال فرشاة الأسنان كل شهرين إلى ثلاثة أشهر لكى تبقى فعالة، ويمكن الحصول عليها بسعر الجهاز 70 £ أى ما يعادل 90 دولارا، وسوف تكون متاحة فى ديسمبر.