بمشاكة فلسطين

انطلاق أعمال الدورة الـ 48 لمجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة

أعمال الدورة العادية الـ48 لمجلس وزراء الإعلام العرب.jpg
حجم الخط

انطلقت اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الدورة العادية الـ48 لمجلس وزراء الإعلام العرب، بمشاركة فلسطين، وبرئاسة المستشار المكلف بالإعلام، والاتصال بالحكومة التونسية مفدي المسدي، خلفاً لوزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين علي الرميحي.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة، ومدير المطبوعات بالوزارة نمر عدوان، ومدير عام المكاتب الفرعية إسماعيل جحشن، والمنسق الإعلامي في مندوبية فلسطين بالجامعة العربية ضحى جراد، ومدير مكتب تلفزيون فلسطين بالقاهرة فايق جرادة.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الذي حضره الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ومشاركة رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي عبد المحسن إلياس، والأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، عددا من البنود الهامة في مقدمتها القضية الفلسطينية، والتي تأتي ضمن البنود الدائمة في جدول أعماله، كونها القضية المحورية والمركزية للأمتين العربية والاسلامية.

وسيناقش المجلس "مسودة الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030"، التي أعدها قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية ، وأوراق العمل المقدمة، من المملكة المغربية، ومصر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون محوراً فكرياً للدورة الـ48 للمجلس.

ويتضمن جدول أعمال المجلس مشروع الاستراتيجية الإعلامية العربية، وأنشطة قطاع الإعلام والاتصال، وبعثات الجامعة في الخارج، وحقوق البث التلفزيوني للأحداث، والبطولات الرياضية الكبرى، إلى جانب اختيار عاصمة للإعلام العربي.

هذا ومن المقرر أن يقيم مجلس وزراء الإعلام العرب على هامش الاجتماع، احتفالاً بـ"يوم الإعلام العربي"، وذلك للعام الثاني على التوالي، ويأتي شعار هذه الدورة "الإذاعة المسموعة في خدمة المجتمع"، وسيكرم خلال الحفل عدداً من الشخصيات العربية الرائدة في مجال الإعلام، وكذلك تكريم إذاعة صوت العرب، وإذاعة "صوت فلسطين"، لدورهما الرائد كمؤسسات إعلامية قومية عربية، بجانب تكريم برنامجي "نوافذ عربية" من سلطنة عمان، وبرنامج "قلب العرب" من العراق، حيث تم اختيارهم من قبل اللجنة المعنية لاختيار الأعمال المرشحة لجائزة التميز الإعلام العربي لعام 2017.