قرية "باقة الحطب" بقلقيلية تحتفي بحصول ابنتها على المركز العاشر بالتوجيهي

قرية "باقة الحطب" بقلقيلية تحتفي بحصول ابنتها على المركز العاشر بالتوجيهي
حجم الخط

أجواء الفرحة والبهجة عمت قرية "باقة الحطب" الواقعة شرق محافظة قلقيلية، لحظة الإعلان عن حصول ابنتها شيماء بنان سامي قشوع، على معدل 99.4 في الفرع العلمي، وحصولها على المركز العاشر في فلسطين.

وتجمع الأهل والجيران فور إعلان النتيجة أمام منزل والدها، الذي استقبل النتيجة ببهجة عامرة، خاصة أنه كان متوقعاً نتيجة ابنته المتفوقة طوال سنوات الدراسة الماضية.

كما أثنى والدها الذي يعمل مسؤولاً للتسجيل في كلية الشريعة بقلقيلية على جهود الهيئات التدريسية، ومعلميها، والحريصين على مصلحة الطلبة.

أما الطالبة شيماء فقد بكت فرحاً لحظة سماعها النتيجة، وأهدت تفوقها لذويها، وعائلتها، ومدرساتها، وأرجعت نجاحها وتفوقها إلى والديها الأكاديميين اللذين سهرا على راحتها، ووفرا لها الجو الهادئ للدراسة.

وقالت شيماء "لم أتفاجأ من هذه النتيجة، بل كانت متوقعة لي، ولم أتمالك أنفاسي عند سماعها النتيجة، وأجهشت بالبكاء، واحتضنت والدي، وأطمح بدراسة الطب البشري في جامعة النجاح الوطنية".

وأكدت على أنها كانت تدرس بمعدل عشر ساعات يوميا بالظروف العادية، وما بين خمس عشرة إلى عشرين ساعة أيام الامتحانات، موجهة رسالة إلى المقبلين على الثانوية العامة إلى الجد، والمثابرة ومتابعة المدرسين، الذين لا يألون جهدا عن خدمة الطلبة.

فيما شكرت والدتها التي تعمل مدرسة، المولى عزوجل على هذه النتيجة، قائلةً: "رسالتي إلى الطلبة الجدد، المثابرة، ومتابعة الدروس اليومية أولاً بأول، وعدم التخوف من الامتحان".

وأشارت إلى أن شيماء كانت متميزة في الدراسة منذ صغرها، وتابعناها اولا بأول، وهي مواظبة على قراءة القرآن الكريم، ولم تفوتها صلاة التراويح طوال شهر رمضان الكريم.

وأعربت عن شكرها لمدرسة بنات باقة الحطب الثانوية التي تدرجت في صفوفها منذ الصف الأول الاساسي، ومدرسة حجة الثانوية التي تخرجت منها.