خاص وكالة خبر

بالأسماء: هيئة قيادية جديدة لـ"فتح" بغزة ومجلس استشاري قوامه 70 عضواً

بالأسماء: هيئة قيادية جديدة لـ"فتح" بغزة ومجلس استشاري قوامه 70 عضواً
حجم الخط

كشف مصدر فتحاوي مطلّع، عن تشكيل هيئة قيادية جديدة لحركة "فتح" في قطاع غزة، تضم في عضويتها 9 من قيادات الحركة.

وقال المصدر لوكالة "خبر"، إن الهيئة الجديدة سيتم الإعلان عنها غداً السبت، موضحاً أنها ستكون برئاسة هشام عبد الرازق، وعضوية كلاً من: "يزيد حويحي، وجمال عبيد، ونجاح عليوة، وأحمد علوان، وفضل عرندس، و د . زياد شعت، وتيسير البرديني، وحسن أحمد.

وأكد على أن الإعلان عن الهيئة الجديدة لحركة فتح في قطاع غزة سيكون خلال الأيام القليلة القادمة، مبيّناً أنها ستكون خلفاً للهيئة السابقة التي طلبت إعفائها من مهامها عقب تجريدها من كافة الصلاحيات وإحراجها أمام ابناء الحركة من خلال الفصل التعسفي وسياسة قطع الرواتب، بالإضافة إلى الخصومات التي طالت كافة موظفي السلطة بالقطاع.

وشكك المصدر في إمكانية إحراز الهيئة الجديدة أي نجاحات وذلك في ظل حرمان الهيئة السابقة من أي صلاحيات تجعل من أبناء الحركة بالقطاع يلتفون حولها، مؤكداً على أن الهيئة السابقة التي ترأسها القيادي إبراهيم أبو النجا لسنوات طويلة، لم يكن في يدها أية صلاحيات تمكنها من إنهاء جزء من الملفات العالقة.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان قريباً عن تشكيل مجلس استشاري لحركة فتح في قطاع غزة يضم في عضويته 70 قيادياً، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن التشكيلة الجديدة للقيادة في القطاع خلال أيام قليلة.