مؤكداً على استغلال الاحتلال لحالة الانقسام الفلسطيني

الطيراوي: طوبى لأهلنا وأبناء شعبنا المرابطين في القدس

توفيق الطيراوي.jpg
حجم الخط

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء توفيق الطيراوي، أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك ليس إجراءً أمنياً بل هو مخطط احتلالي مسبق يتم تنفيذه في هذه الأيام بحجة الأحداث الأخيرة في ساحات الأقصى.

وقال الطيراوي في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، بأن الاحتلال الإسرائيلي يستغل حالة الانقسام الفلسطيني وغياب الرؤية الوطنية الموحدة وعدم وجود استراتيجية لدى الفصائل الفلسطينية في مقاومة ومواجهة مخططاته ساعياً إلى فرض وقائع جديدة على الأرض في القدس والمسجد الأقصى المبارك .

وأضاف الطيراوي، أن كل هذه الإجراءات باطلة ومرفوضة ولن نقبل أن نتعامل معها، مؤكداً أن المسجد الأقصى المبارك هو مكاناً مقدساً للمسلمين وأن الاحتلال الإسرائيلي يتحدى العالم أجمع في هذه الممارسات وخاصة أن قرارات أممية كثيرة أدانت ممارسات الاحتلال وأكدت على عروبة القدس وإسلامية المسجد الأقصى المبارك وكان آخرها تصويت اليونيسكو ، مؤكداً في الوقت ذاته، بأن شعبنا الفلسطيني لا يسمح بالمساس بمسجده وقدسه.

وطالب في بيانه، كافة الفصائل الوطنية والإسلامية بضرورة الالتحاق بالجماهير المقدسية وعدم ترك المقدسيين وحدهم في هذه المعركة، منوهاً بأنها معركة كل فلسطيني وفلسطينية لا بل كل عربي ومسلم.

كما وتطرق الطيراوي قائلاً، على الاحتلال الإسرائيلي أن يفهم بأنه لا يمكن أن يكون هناك سلام أو أمن واستقرار في ظل انتهاكاته المتصاعدة ضد القدس والمسجد الاقصى، وأن الحلول الأمنية لن تجلب الأمن والاسقرار، ويجب التزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية والانسحاب الفوري من الأراضي الفلسطينية .

وأشاد الطيراوي بالدور الأردني مؤكداً، أن القدس ليست قضية فلسطينية أردنية فقط بل عربية اسلامية بامتياز، لذا يجب أن تتكاتف الجهود على مستوى عربي وإسلامي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف هذه الانتهاكات.

وختم الطيراوي بيانه قائلاً، طوبى لأهلنا وأبناء شعبنا الصامدين المرابطين في القدس وعلى أبواب المسجد الأقصى المبارك والذين أثبتوا للقاصي والداني بأنهم في رباط إلى يوم الدين، فالتاريخ سيسجل هذا الصمود الأسطوري وسيسجل أيضاً كل من تخاذل عن القدس والمسجد الأقصى المبارك .