استقبال رسمي

الرئيس يُطلع نظيره الصيني على آخر مستجدات القضية الفلسطينية

الرئيس يُطلع نظيره الصيني على آخر مستجدات القضية الفلسطينية
حجم الخط

وصل الرئيس محمود العباس، اليوم الثلاثاء، إلى القصر الرئاسي في العاصمة الصينية بكين، حيث كان في استقباله نظيره الصيني شي جين بينغ، لاستقباله في مراسم رسمية، وعلى وقع النشيدان الوطنيان الصيني والفلسطيني.

وصافح الرئيس كبار مستقبليه أمام قاعة الشعب الشرقية الكبرى، قبل أن تبدأ جلسة مباحثات رسمية بين الرئيسين في الصالة الشرقية  بقاعة الشعب الكبرى.

وأطلع الرئيس نظيره الصيني على آخر المستجدات السياسية في منطقة الشرق الأوسط، وتطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

كما بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات، حيث من المقرر أن يتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين في الصالة الصحفية، ومراسم تكريم.

ويرافق سيادته وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية، رئيس صندوق الاستثمار محمد مصطفى، وقاضي القضاة، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، وسفير دولة فلسطين لدى الصين فريز مهداوي.

يشار إلى أن الرئيس وصل العاصمة بكين، أمس الإثنين، في زيارة دولة، تستغرق 4 أيام، حيث كان في استقباله نائب وزير الخارجية الصيني جانغ من، وعدد من المسؤولين الصينين، والسفراء العرب المعتمدون، وكادر السفارة.